الشريط الإخباري

الوحدة الوطنية ودور المصالحة فيها في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

ركزت الندوة الفكرية والثقافية التي حملت عنوان “الوحدة الوطنية ودور المصالحة فيها” والتي استضافها المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة اليوم على مفهوم المصالحة ودورها في حماية الوطن والحفاظ على وحدته.

وذكر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر خلال المحاضرة أن المصالحة الوطنية هي ركن مهم وحام من حماة الوحدة الوطنية وهي ليست شعارا سياسيا بل مفهوم مجتمعي وقيمة مجتمعية عميقة متجذرة منوها بتضحيات الشهداء وما قدموه في سبيل الدفاع عن وحدة سورية ووحدة أراضيها.

وأشار حيدر إلى أن المصالحة الوطنية ليست هدرا للحقوق بل هي قيمة اجتماعية وليست مشروعا سياسيا ومجتمعيا لانه ليس هناك من حل مستقبلي إلا على قاعدة المصالحة وأن الدولة ليست طرفا في مواجهة طرف آخر بل هي حاضن وحام لجميع السوريين.

وأضاف حيدر.. أن مشاريع المصالحة اثمرت انجازات خلال الفترة الاخيرة وعام 2017 هو عام المصالحات ونحن نتكلم عن نتائجها المباشرة وعن الهدوء والاستقرار والامن والامان بمناطق كاملة وعودة الأهالي إلى منازلهم وعودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية ونتائجها البعيدة المدى وتبقى هناك ملفات تحتاج الى المعالجة وهي ملفات مرتبطة بمشروع المصالحة الوطنية الشامل وبمشاريع المصالحات المحلية ولا سيما ملفي المفقودين والمخطوفين.

واستمع الدكتور حيدر خلال الندوة إلى تساؤلات الحضور واستفساراتهم حول المفقودين والمخطوفين وقضايا الشهداء والجرحى والتعويضات اللازمة.

حضر الندوة محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم و مصطفى فؤاد مثبو رئيس مكتب الإعداد والثقافة والاعلام الفرعي في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية وفعاليات شعبية ورسمية.

 

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الشهداء.. مهرجان شعري في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا استضاف المركز الثقافي العربي بجبلة اليوم مهرجاناً شعرياً بمناسبة عيد الشهداء بعنوان “الحاضر الغائب …