مقتل 74 شخصاً وإصابة 93 بهجومين إرهابيين في ذي قار العراقية

بغداد-سانا

ارتفعت حصيلة الاعتداء الإرهابي المزدوج الذي استهدف مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار جنوب العراق اليوم إلى 74 قتيلا وعشرات الجرحى.

وذكر مصدر أمنى عراقى أن إرهابيين هاجموا مطعما في المدينة وأطلقوا النار على الناس فيه ثم استقلوا سيارة مفخخة وفجروا أنفسهم عند نقطة تفتيش لقوات الأمن في المدينة الواقعة على بعد 300 كم جنوب بغداد.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن هذا الاعتداء.

من جهته قال معاون مدير عام صحة ذى قار عبد الحسين الجابري “إن حصيلة الاعتداء بلغت 74 قتيلا و93 جريحا” لافتا إلى احتمال ارتفاع عدد الوفيات بسبب وجود حالات خطيرة بين الجرحى.

يشار إلى أن محافظة ذي قار تتمتع باستقرار أمني نسبي إلا أنها تشهد بين الحين والآخر خروقات أمنية تتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف المدنيين والأجهزة الأمنية على حد سواء.

ويأتي هذا الهجوم بعدما وجهت القوات العراقية ضربة قوية لتنظيم داعش الإرهابي من خلال استعادة السيطرة على كامل محافظة نينوى في شمال البلاد حيث لم يعد التنظيم يسيطر حاليا إلا على منطقتين في العراق إحداهما الحويجة الواقعة على بعد 300 كم شمال بغداد والثانية هي المنطقة الممتدة على نهر الفرات غرب محافظة الأنبار وتضم ثلاث مدن هي القائم وعنه وراوه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency