الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: الاهتمام بذوي الشهداء وتأمين استقرار العملية التربوية

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى اليوم مع مديري الدوائر الخدمية في المحافظة واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والصعوبات التي تعترض العمل.

وأكد المحافظ ضرورة ضبط النفقات والحد من الهدر والاهتمام بذوي الشهداء وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وتسيير أمور المواطنين والتزام العاملين بالدوام الرسمي والاهتمام بواقع النظافة لافتا إلى ضرورة التزام الكوادر الإدارية والتدريسية في المدارس بغية تأمين استقرار العملية التربوية .

وأشار الموسى إلى أن التعليم في المدارس فقط وفق المناهج المعتمدة من وزارة التربية داعيا إلى معالجة بعض الملاحظات على الخدمات المقدمة للمواطنين ولا سيما ما يتعلق بمياه الشرب والتيار الكهربائي ونوعية الخبز.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية عصام الحسين أن المديرية مستمرة بمنح بطاقات الإعاقة كما تم وضع الية جديدة لعمل الجمعيات من قبل اللجنة العليا للإغاثة لافتا إلى انه يتم التجهيز لإطلاق أربعة مشاريع بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وبتمويل من المنظمات الدولية إضافة إلى مشروع لتوزيع أغنام للأسر المحتاجة في ريف الحسكة.

من جانبه أكد مدير مطحنة الحسكة المهندس عبد الحليم خليل زيادة إنتاج الطحين من 10 إلى 15 بالمئة بعد تركيب آلة طحن دوبلكس حديثة مقدمة من المنظمات الدولية.

وأوضح مدير فرع مخابز الحسكة يوسف الحمد أن المخابز تعمل بطاقة إنتاجية عالية لتلبية الطلب المتزايد على مادة الخبز لافتا إلى تحسن جودة الرغيف نتيجة المراقبة والمتابعة المستمرة للعمل وانخفاض درجات الحرارة .

وأشار مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة عبد العزيز الحسين إلى أن ورشات مديرية نقل الطاقة أنجزت نصب الأبراج على خط توتر الحسكة الرقة ضمن أراضي المحافظة لافتا الى انه يتم تعويض نقص مستلزمات العمل من الخطوط الخارجة عن الخدمة حاليا.

بدوره أكد مدير عام مياه الحسكة المهندس محمود عكلة استقرار وضع مياه الشرب في مدينة الحسكة حاليا نتيجة استقرار التيار الكهربائي ويتم إعطاء المياه للأحياء وفق برنامج تقنين محدد من المؤسسة لافتا إلى أن المؤسسة رصدت مبلغ 10 ملايين للاستفادة من الطاقة المتجددة وسيتم العمل على تركيب أجهزة طاقة شمسية لمشروع مياه نفاشة شرق مدينة الحسكة ليستخدم كمشروع احتياطي لمشروع مياه علوك.

وبين عكلة أنه يتم التواصل مع المنظمات الدولية لإنجاز 15 بئرا في القامشلي و 15 بئرا في الحسكة ضمن المدارس والحدائق واستخدامها للاستعمالات المنزلية لتخفيف الضغط عن مياه الشرب الواردة من مشروع مياه علوك برأس العين.

وأوضح مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد أن المشافي العامة والمراكز الصحية تقوم بتقديم خدماتها الطبية للمراجعين والمرضى مؤكدا توفر كل الأدوية والمستلزمات الطبية لعمل القطاع الصحي في المحافظة لافتا إلى أن المديرية تقوم حاليا بالتواصل مع وزارة الصحة بغية تفعيل مركز معالجة الأورام في مدينة القامشلي كونه جاهزا حاليا.

وأشار مدير الشركة السورية للاتصالات في الحسكة الدكتور جميل بلال إلى أن كل المراكز الهاتفية في المحافظة تعمل بشكل جيد باستثناء مقسم تل براك والعريشة لافتا إلى أن فرع المؤسسة جاهز حاليا لصيانة الكابل الضوئي على محور الحسكة عين عيسى حلب خاصة بعد تامين المنطقة بفضل انتصارات الجيش العربي السوري .

وبينت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أن المديرية تقوم حاليا بمتابعة الدوام في المدارس وتأمين جميع المستلزمات لاستقرار العملية التدريسية في المدارس حيث تم توزيع الكتب المدورة من العام الماضي وسيتم اليوم توزيع الكتب الجديدة في المدارس كما أن المديرية قامت بتوزيع دفعة من الحقائب والقرطاسية للتلاميذ الجدد.

 

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات