الشريط الإخباري

ملتقى شعري في ثقافي جبلة احتفاء بانتصارات الجيش العربي السوري في دير الزور

اللاذقية- سانا

عبر المشاركون في الملتقى الشعري الذي أقيم في المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة ظهر اليوم من خلال الشعر عن فرحتهم بانتصارات الجيش العربي السوري في دير الزور واعتزازهم ببطولاته للدفاع عن الوطن في وجه الأعداء.

وقال القاص والروائي نبيه الحسن مدير ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي في حمص “هذا الملتقى ولد عام 2013 في الزمن الصعب تحت قذائف الهاون والتفجيرات الإرهابية فكانت حمص مدينة الشعر والقصة والرواية وصاحبة الدور الكبير في تأسيس هذا الملتقى الذي شكل جسر العبور لعشرات الشعراء من خلال تقديم الدعم والاهتمام بالمواهب الشابة”.

وقدم الحسن خلال الملتقى خاطرة شعرية تحت عنوان “الصعاليك” “يأخذني الدرب صوب البحر.. يلاحقني رمل الجمر.. يشتعل دمي كميثاق للنوارس.. أكتبه على جذوع السنديان بأرياش القبرات”.

من جانبها بينت الشاعرة رغداء خير بك “أن مشاركتها بعدة قصائد لتعبر من خلالها عن فرحتها بانتصار الجيش العربي السوري في فك الحصار عن دير الزور” فقالت “يا لهذا الصباح المفعم بالرجاء.. أزهار السوسن تفتحت.. اقدارنا مكتوبة وسع السماء”.

من جهته قدم الشاعر أحمد بشار الحلاق قصيدة “اكتمال العشق” التي كانت عبارة عن خطاب وجداني ناجى فيها الوطن وعائلته فقال “الآن يكتمل العشق.. ويكتمل الحب ويكتمل الحنان.. وطني عشقي وطني أمي وأبي وطني أختي وأخي.. إن للأوطان حنانا كحنان الأمومة”.

وقدمت الشاعرة الشابة آلاء نزار محمد ثلاث قصائد بعنوان “نبض الحب” والوطن و”لاني عاشقة” متبعة في شعرها أسلوب النثر مع القافية دون أن تتقيد بوزن فقالت “انا نبض بلا جسد.. يعلن هيامي.. سأقف أمامك كالأوثان والأصنام.. لتنحني وتركع وتقدس وئامي”.

بدوره شارك الشاعر لمك رياني بعدة قصائد وطنية وغزلية موضحا انه يهدي قصائده لأبطال الجيش العربي السوري فقال”يا شمسنا يا جيشنا أنت المدى.. أنت الصدى والنور من صبح بدا من عتمة الأيام ألقي قبلتي.. ألقي بمائي فارتوي جيش الهدا يا شام أنت الحاضن الباقي لنا.. يا قلعة ما هزها يوما ردى”.

واختتم الملتقى بقصائد للشاعر آصف شيحة في الشعر الزجلي والفصيح ليعبر عن معاني النصر والفداء في بطولات بواسل جيشنا فقال “تجهم الحق في عليائه غضب.. وأرسل الرعد يجلجل في سما حلب يا درة الشرق قومي في ولائه.. منه السلام وأنت السلم لو طلب”.

يذكر أن نبيه الحسن يكتب القصة والرواية والخاطرة في الصحف والمجلات المحلية والعربية وله اصدارات تربو على 14 رواية منها “بحيرة الملح” و4 مجموعات قصصية وهو عضو باتحاد الكتاب العرب.

أما رغداء خير بك فهي تعمل مرشدة نفسية ولم يصدر لها أي ديوان حتى الآن بينما أحمد بشار الحلاق فهو محام لديه ديوان “العشق الأخير” قيد الطبع أما آلاء نزار محمد فهي من المواهب الشابة في كتابة الشعر بينما لمك رياني شاعر صدر له ديوان “أمسيات الحب والجنون” عن اتحاد الكتاب العرب عام 1997 ويحضر لكتاب ثان اسمه “مملكة الظلال” بينما صدر للشاعر آصف شيحة ديوان مطبوع بعنوان “كروم الزجل”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency