الشريط الإخباري

مجلس مدينة درعا يوافق على إعادة النظر ببدلات استثمار الحدائق العامة ونظام ضابطة البناء

درعا-سانا

وافق أعضاء مجلس مدينة درعا خلال انعقاد دورته العادية الخامسة في صالة المجمع الحكومي اليوم على فرض رسوم خدمات على المحال التجارية المبنية على الوجائب الأمامية ببدل 5 آلاف ليرة سورية شهريا.

وقرر أعضاء المجلس تشكيل لجنة لاعادة النظر ببدلات استثمار الحدائق العامة بما يتوافق مع الاسعار الرائجة والواقع الحالي ودعوا إلى إعادة استثمار حديقة الباسل والاستفادة من الحديقة البيئية بمشروع صالة أفراح يعود ريعه لمجلس المدينة ورفد البلدية بالكوادر الهندسية من مهندسين مدنيين ومعماريين وميكانيك والاعلان عن مسابقة لتعيين سائقين وإعادة النظر بنظام ضابطة البناء.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة إعداد مذكرة تفصيلية تتضمن مجمل اعمال مجلس المدينة ومدى توافر الكوادر البشرية وجاهزية الآليات وواقع الجباية وصعوبات العمل وسبل تذليلها داعيا إلى إعادة النظر ببدلات استثمار الحدائق والبحث عن مشاريع جديدة للبلدية وتحسين واقع الجباية بما ينعكس إيجابا على خدمات المواطنين.

ودعا المحافظ إلى إعادة النظر بالمخطط التنظيمي الخاص بالمدينة والارتقاء بالخدمات تماشيا مع المشاريع المطروحة في مجال الاصلاح الاداري وإعادة الإعمار مؤكدا أهمية إعادة دراسة مشاريع مجلس المدينة لمعالجة الخلل في التنفيذ إن وجد وخاصة فيما يتعلق بمشروع الصرف الصحي المنفذ من قبل فرع الهلال الاحمر العربي السوري والمدعوم من المنظمات الدولية.

من جهته أشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا مسؤول قطاع البلديات نور الدين المذيب الى اهمية تطوير عمل مجلس المدينة وتحقيق واردات جديدة تسهم في تحسين الخدمات المقدمة.

كما لفت رئيس مجلس المدينة المهندس ناصر الخليلي الى مساعي المجلس ضمن امكانياته لتحسين واقع الخدمات والبحث عن موارد جديدة من خلال إحياء المتنزهات والأسواق وطرح مشاريع جديدة.

حضر الاجتماع الأمين العام للمحافظة محمد خير ابو زيد.

انظر ايضاً

مجلس مدينة درعا يطلق حملة نظافة استعداداً لعيد الأضحى المبارك

درعا-سانا أطلق مجلس مدينة درعا حملة نظافة واسعة في معظم أرجائها مع قرب حلول عيد …