الشريط الأخباري

الهلال الأحمر العربي السوري يوصل أول قافلة مساعدات إنسانية برا إلى مدينة دير الزور

دمشق-سانا

بعد أن قام الجيش العربي السوري بفك الحصار عن مدينة دير الزور تمكنت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري اليوم من إيصال أول قافلة مساعدات إنسانية براً إلى المدينة.

وذكر بيان للمنظمة تلقت سانا نسخة منه أن القافلة “تتضمن مواد غذائية وسلات صحية وأدوية مقدمة من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تحملها 35 شاحنة إضافة إلى 7 شاحنات مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضم مواد غذائية معلبة تكميلية ويقدر عدد المستفيدين من القافلة بـ 80 ألف شخص لمدة شهر”.

وأوضح البيان أن هذه “الشاحنات هي أولى القوافل البرية للهلال الأحمر منذ أكثر من ثلاث سنوات عانت خلالها مدينة دير الزور حصارا صعباً من تنظيم داعش بينما ستعمل المنظمة خلال الأيام القادمة على تغطية احتياجات الأهالي عبر متطوعيها في مدينة دير الزور”.

وتمكن الهلال الأحمر العربي السوري وبرنامج الأغذية العالمي خلال 17 شهرا الماضية من تنفيذ 308 عمليات إسقاط جوي لإيصال 10 آلاف طن من المساعدات الإنسانية الإغاثية لمدينة دير الزور إضافة إلى أكثر من 7 ملايين ربطة خبز مدعومة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر تم توزيعها بشكل يومي وعلى مدار عام كامل للأهالي من قبل الهلال الأحمر في دير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يوزع دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية لسكان خاركوف بأوكرانيا

موسكو-سانا سلم الجيش الروسي دفعة جديدة بلغت 40 طناً من المساعدات الإنسانية لسكان مناطق مقاطعة …