الشريط الأخباري

الجيش يحقق نجاحات مهمة في الغوطة الشرقية وينفذ سلسلة عمليات بريف حماة ويستهدف تجمعات للإرهابيين بدرعا وحلب- فيديو

محافظات-سانا

استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم تجمعات وأوكارا للإرهابيين في مناطق عدة وقضت على أعداد كبيرة منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم. ونفذت وحدات من الجيش عملية واسعة في الغوطة الشرقية على اتجاه البحارية القاسمية الغربية البلالية وحققت نجاحات مهمة وسيطرت على نقاط حاكمة غرب سكة القطار وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم. فيما أحبطت وحدة من الجيش محاولة إرهابيين التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية بدرعا البلد. وفي ريف حمص تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية وتدمير عدة آليات.

جيشنا الباسل يقضي على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين الليبية والسعودية بريف دمشق

ففي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة من العمليات المركزة ضد أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين الليبية والسعودية ودمرت لهم أوكارا بما فيها من الأسلحة والذخيرة في الغوطة الشرقية ومزارع خان الشيح وجبال الزبداني وداريا.2

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن عمليات لجيشنا الباسل في جوبر أسفرت عن تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة والتقدم أكثر باتجاه عمق جوبر بعد القضاء على العديد من الإرهابيين معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم السعودي نواف عبد الزيدي والليبي عمر نيبي تزامن ذلك مع عمليات مماثلة ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية المسلحة في وادي عين ترما حيث سقط إرهابيون قتلى من بينهم عبد السلام دعبول.

ونفذت وحدات من الجيش عملية واسعة في الغوطة الشرقية على اتجاه البحارية القاسمية الغربية البلالية وحققت نجاحات مهمة وسيطرت على نقاط حاكمة غرب سكة القطار وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي الدخانية المتاخمة للغوطة الشرقية اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة مع إرهابيين متحصنين في عدد من الأبنية وأوقعت بينهم قتلى ومصابين محققة تقدما على أحد المحاور في حين تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل متزعم مجموعة إرهابية يدعى محمد الريحاني في بلدة سقبا.

كما تم تدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة في محيط جامع الإمام علي بن أبي طالب في حرستا وتم تنفيذ سلسلة عمليات في مزارع عالية والعب في منطقة دوما نجم عنها مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية ومن القتلى عبد الحميد الغزاوي ورفيق الخنشور.

إلى ذلك نفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية مركزة في الجبال الشرقية للزبداني نجم عنها مقتل وإصابة ما يزيد على 20 إرهابيا وتدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة في حين واصلت وحدات من قواتنا المسلحة ملاحقة إرهابيين في جرود بلدات المشرفة وراس المعرة والجبة في جبال القلمون وأوقعت إصابات مباشرة بينهم.

كما اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين جنوب مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وقضت على احدهم بالمقابل دكت وحدات أخرى من قواتنا الباسلة أوكارا للتنظيمات الإرهابية في شارع فاطمة بمزارع خان الشيح ودمرت لهم سيارة وثلاث دراجات نارية وقضت على العديد منهم.

تدمير عربة محملة براجمة صواريخ بمن فيها في كروم عزيزة غرب مطار النيرب

ففي حلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الارهابيين في خان العسل وبني زيد وحريتان والأتارب بريف حلب ودمرت عدة آليات بمن فيها بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في بلاط والعويجة ومعارة الأرتيق وخان طومان وساسين بريف حلب وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الارهابيين ودمرت آلياتهم في ذيتان وفافين والزبدية والاشرفية وخان العسل وبني زيد وحريتان والاتارب والمنطار والفردوس والانذارات وسيف الدولة والعامرية بحلب وريفها ودمرت عربة محملة براجمة صواريخ بمن فيها في كروم عزيزة غرب مطار النيرب.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية بدرعا البلد

إلى ذلك استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعا للإرهابيين على الطريق الترابي بين بلدة عتمان وطفس بريف درعا وقضت على عدد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية بدرعا البلد وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين كما أردت وحدات أخرى من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى خلال استهدافها تجمعاتهم في عتمان وشمال الجمرك القديم بدرعا البلد.

كما أوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في طفس وانخل وعتمان ودمرت عربة مصفحة بمن فيها في تل المحص.

وفي ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في محيط بلدة كنيسة نخلة وكفرلاتا وأبو الضهور وتل سلمو وحميمات الداير والبويطي وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت سيارة بيك اب بمن فيها مزودة برشاش ثقيل في قرية حلوز. فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش أوكار وتجمعات الإرهابيين في بنش ومعرة النعمان وجسر الشغور واليعقوبية والعبادية وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت آليات إجرامهم.

تدمير قوارب في نهر الفرات بدير الزور تقل ارهابيين وأسلحة

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة قوارب في نهر الفرات كان يستخدمها إرهابيو تنظيم /داعش/ الإرهابي لنقل الأسلحة والذخيرة إلى داخل مدينة دير الزور.

وأوضح مصدر في المحافظة أن وحدات من الجيش دمرت عدة قوارب قرب جسر السياسية على نهر الفرات بمدينة دير الزور بما فيها من إرهابيين وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر إن مواطنين من مدينة البوكمال بريف المحافظة اعترضوا سيارة تقل إرهابيين من التنظيم الإرهابي نفسه وقضوا على ثلاثة منهم من جنسيات بريطانية وسعودية وعراقية.

وحدات من الجيش تنفذ سلسلة عمليات في ريفي حماة الشمالي والشرقي

وفي ريف حماة قضت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وتجمعاتهم في سلسلة عمليات نفذتها في ريفي حماة الشمالي والشرقي.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين في اللطامنة ومورك والمغاصنة وحصرايا وكفر زيتا وزكاة بريف حماة الشمالي ودمرت آلياتهم بينها عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومصفحتان وثلاثة مدافع، مضيفا إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت مجموعة من الإرهابيين قتلى ومصابين في الحانوتية وأبو حبيلات وحمادي عمر في ريف حماة الشرقي.

العثور على مستودع يضم مواد أولية لصنع المتفجرات ذات منشا تركي وسعودي بحي الحميدية في حمص القديمة

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدة آليات بريف حمص.1

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين وأصابت آخرين بعضهم من جنسيات غير سورية باستهداف تجمعاتهم في تلبيسة بريف حمص ودمرت عدة اليات بمن فيها شرق قرية ديرفول.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرية طلس بالحولة وسلام غربي وعنق الهوى ورجم القصر وجنوب شرق أم سرج شمالي بريف حمص. فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرية سلام غربي بريف حمص الشرقي وفي تلبيسة وفي محيط بئر الجزل النفطي على اتجاه تدمر وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

كما تم استهداف تجمعات وأوكار للإرهابيين في تلبيسة ومنوخ والقضاء على أعداد كبيرة منهم.

وعثرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أثناء عمليات التمشيط في حمص القديمة على مستودع يضم كمية كبيرة من المواد الأولية الداخلة في صنع المتفجرات ذات منشأ تركي وسعودي وذلك في شارع بيت رجوب في حي الحميدية.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن المواد “تشمل سلفات المغنزيوم ونترات الامونيوم وكحول وأكياس بودرة ذات منشأ تركي وسعودي” كان الإرهابيون يستخدمونها في صناعة العبوات الناسفة قبل خروجهم من حمص القديمة إضافة إلى العثور على عدد من العبوات الناسفة.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عثرت أمس أثناء عمليات التمشيط في أحد أحياء مدينة حمص القديمة على مستودع كبير يحتوى كمية من العبوات الناسفة منها 5 عبوات تزن الواحدة منها نحو 300 كغ محشوة بمادة السي فور شديدة الانفجار إضافة إلى صواريخ وقذائف كانت خبأتها التنظيمات الإرهابية المسلحة في وقت سابق قبل خروجها من المدينة.

انظر ايضاً

مجلس الشعب في عيد الشهداء: الجيش العربي السوري قدم أنموذجاً يحتذى بالتضحية والفداء

دمشق-سانا أكد مجلس الشعب أن الاحتفال بعيد الشهداء تأكيد جديد من جماهير الشعب على مواصلة …