الشريط الإخباري

موسكو: نشر”ثاد” قرب حدودنا يطرح سؤال الرد العسكري

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن نشر منظومة الدفاع الصاروخية “ثاد” بالقرب من حدود روسيا قد يؤدي إلى طرح سؤال رد الفعل العسكري من جانب موسكو.

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أعلنت في وقت سابق اليوم أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستنشران مزيدا من الانظمة الدفاعية المضادة للصواريخ ردا على اختبار كوريا الديمقراطية الناجح لقنبلة هيدروجينية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابكوف قوله: ” إذا كان هذا كله سيسير بهذه السرعة المقلقة فلا بد أن يطرح في لحظة ما على الأرجح سؤال عن رد فعلنا بالمعنى العسكري للكلمة”.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة “ثاد” الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي .

من جهة ثانية وصف ريابكوف عمليات تفتيش المرافق الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة بأنها “مثيرة للاشمئزاز” مؤكدا أن الجانب الامريكي يتلاعب بالألفاظ عندما يقول أنها مجرد “فحص” بل هي تفتيش حقيقي .

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت أمس أن الاستيلاء على مقرات البعثة الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة “عمل عدائي صريح وأكبر انتهاك من جانب واشنطن للقانون الدولي” وطالبت السلطات الامريكية ” بإعادة المرافق الدبلوماسية الروسية بشكل فورى وإلا فإن واشنطن ستتحمل مسؤولية استمرار تدهور العلاقات الثنائية التى تعتمد عليها حالة الاستقرار العالمي والأمن الدولي إلى حد كبير”.

انظر ايضاً

ريابكوف: موسكو ستنشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى رداً على خطط واشنطن

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن بلاده تعتزم نشر صواريخ متوسطة وقصيرة …