الشريط الإخباري

بمناسبة عيد الأضحى المبارك… زيارات لجرحى الجيش ومثاوي الشهداء في عدد من المحافظات

محافظات-سانا

تقديرا لبطولاتهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وبمناسبة عيد الأضحى المبارك زار عدد من الفعاليات الحزبية والتجارية والرياضية والعلمية جرحى الجيش العربي السوري في مشفى تشرين العسكري للاطمئنان على صحتهم وتهنئتهم بقدوم العيد.

وأكدت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المهندسة هدى الحمصي أن الزيارة عربون وفاء وتحية تقدير لهؤلاء الأبطال الذين يسطرون ملاحم العزة والفخار ويصنعون انتصار الوطن على الإرهابيين ويضحون بالغالي والنفيس ليبقي الوطن عزيزا شامخا.‏‏

وأوضحت الحمصي أن أبطال الجيش والقوات المسلحة يستحقون كل التقدير لما يبذلونه من تضحيات لكي نعيش بأمان لافتة الى أن سورية منتصرة على أعدائها بفضل عزيمة وإصرار أبطال جيشها ودماء شهدائها وصمود شعبها وحكمة قيادتها.

بدوره أشار أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر إلى أن تضحيات أبطال الجيش والقوات المسلحة تكتب صفحات من العزة والمجد والفخار في مواجهة أعداء الوطن‏‏ وترسم ملامح النصر القريب على الإرهاب ليبقى الوطن منيعا عزيزا آمنا لأبنائه وللأجيال القادمة.

من جانبه بين رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أسامة مصطفى أن كل ما يقدم يبقى قليلا امام تضحيات هؤلاء الأبطال الذين بفضلهم رسمت البسمة على وجوه الاطفال متمنيا الشفاء العاجل لهم والمزيد من الانتصارات للجيش العربي السوري.

من جهتهم عبر الجرحى عن استعدادهم لبذل المزيد من التضحيات في سبيل عزة سورية وكرامة أبنائها مؤكدين أن الأفعال الإجرامية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المسلحة لن تزيدهم إلا تمسكا بالوطن وإرادة وتصميما على النصر.

شارك في الزيارة أعضاء من قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث ومن اتحاد شبيبة الثورة ومن الاتحاد الرياضي العام ومن نقابة الأطباء في ريف دمشق.

محافظ دير الزور يزور عددا من النقاط العسكرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

كما زار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمرة وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية وقائد شرطة المحافظة وعدد من القادة العسكريين عددا من النقاط العسكرية في المدينة قدموا خلالها التهاني للجنود بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية ان سورية “انتصرت بفضل تلاحم الجيش والشعب والقائد وصمدت بوجه اكبر المخططات ودافعت عن الإنسانية جمعاء”.

ولفت إلى أن “النصر بات قريبا وطلائع الجيش القادمة لتحرير المدينة ستلتقي قريبا مع الابطال الصامدين على اسوار دير الزور التي باتت عنوانا للرجولة والصمود”.

وزير السياحة ومحافظ حلب وفعاليات رسمية تزور جرحى الجيش ومقبرة الشهداء في حلب

وفي حلب زار وزير السياحة المهندس بشر اليازجي ومحافظ حلب حسين دياب جرحى الجيش العربي السوري في المشفى العسكري ومقبرة الشهداء بحي حلب الجديدة ووضعوا أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول وقرؤءوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.

وعبر الجرحى الأبطال عن توقهم للشفاء العاجل من أجل العودة الى ساحات المعارك لمتابعة واجبهم الوطني إلى جانب رفاق السلاح حتى تطهير تراب سورية من الارهاب وإعادة الامن والاستقرار إلى ربوعها.

وأكد وزير السياحة أن تضحيات الجرحى الأبطال وبطولاتهم ودماء الشهداء الطاهرة تصنع الانتصارات على كامل جغرافيا الوطن منوها بالروح المعنوية العالية التي يتحلى بها هؤءلاء الأبطال والتي تجسد إيمانهم بحتمية النصر القريب على الإرهاب وداعميه.

من جانبه أشار المحافظ إلى أن انتصار حلب تحقق بفضل تضحيات الشهداء والجرحى وتلاحم أبناء حلب وصمودهم والتفافهم حول الجيش مؤكدا أن النصر المؤزر على الارهاب وتطهير الوطن من رجسه بات قريبا بفضل بطولات الجيش العربي السوري.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار أن من يزور هؤلاء الأبطال يستمد منهم العزيمة والقوة والإيمان بالوطن وهو ما يؤكد أن سورية منتصرة وستعود آمنة مستقرة.

ولفت اللواء قائد المنطقة الشمالية إلى أن الوطن غال ويستحق من جميع أبنائه التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن عزته وكرامة أبنائه.

شارك في الزيارة قائد شرطة المحافظة وأمين فرع جامعة حلب لحزب البعث الدكتور محمد نايف السلتي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني ومفتي حلب ومدير الاوقاف وفعاليات رسمية وأهلية.

محافظ اللاذقية وأمين فرع الحزب يزوران جرحى الجيش ونقاطا عسكرية

بمناسبة عيد الأضحى المبارك زار محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم يرافقه أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد شريتح وقائد شرطة المحافظة جرحى الجيش العربي السوري في مشفى الأسد العسكري وإحدى النقاط العسكرية في ريف اللاذقية الشمالي ووحدتي فوج إطفاء منطقة القرداحة واللاذقية.

كما وضعوا أكاليل من الزهور على ضريح الشهيد في مقبرة الشهداء ببسنادا.

وعبر السالم في تصريح صحفي عن شكره لأبطال الجيش العربي السوري المرابطين في وجه الإرهاب مشيدا بتضحيات الشهداء وبطولات جيشنا الباسل والقوات الرديفة.

من جانبه بارك شريتح للمقاتلين إنجازاتهم الأسطورية في مواجهة الإرهاب الوهابي التكفيري الذي حاول النيل من سورية مشيدا بما قدمه الجيش العربي السوري والقوات الرديفة دفاعا عن تراب الوطن.

وكان السالم وشريتح وقائد شرطة المحافظة افتتحوا جولتهم بزيارة ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في القرداحة وقرأوا الفاتحة على روحه الطاهرة.

زيارة جرحى الجيش فى مشفى السويداء الوطني

كما زار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة فوزات شقير جرحى الجيش العربي السوري في مشفى السويداء الوطنى اليوم للاطمئنان على وضعهم الصحي وتهنئتهم بحلول العيد.

وأكد عدد من الجرحى أن إصاباتهم لن تنال من عزيمتهم ومعنوياتهم وإرادتهم للعودة إلى الميدان فور شفائهم ليكونوا إلى جانب رفاقهم للدفاع عن الوطن حتى تطهير كامل أرضه من رجس الإرهاب التكفيري.

واطلع المحافظ على واقع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للجرحى وحالتهم الصحية متمنيا لهم الشفاء العاجل ومعربا عن تقديره لبطولاتهم وتضحياتهم وتم تقديم هدايا رمزية لهم بمناسبة العيد.

وأكد العشي أن الجرحى هم الشهداء الأحياء الذين سطروا انصع ملاحم البطولة في الميدان في مواجهة الإرهابيين فصنعوا من أجسادهم سياجا منيعا لحماية الوطن ومنهم نأخذ العزيمة والقوة من خلال صمودهم وإصرارهم على الشفاء والعودة إلى جانب رفاق السلاح في ساحات المعارك حتى تحقيق الانتصار الكامل لسورية على الإرهاب وداعميه.

من جهته نوه شقير ببطولات وتضحيات بواسل جيشنا وجرحاه الذين روت دماؤهم أرض الوطن لتبقى سورية حرة وأبية مؤكدا أن سورية ستنتصر بفضل قوة وبطولات جيشها العقائدى وتضحيات شهدائها وصمود شعبها وحكمة قيادتها ودعم أصدقائها.

شارك فى الزيارة عدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة وعضو مجلس الشعب عصام نعيم وأمين عام المحافظة ومدير صحة السويداء.

من جهة أخرى تحدث مدير مكتب أوقاف السويداء الشيخ نجدو العلي في خطبة صلاة عيد الأضحى التي أقيمت في جامع السويداء الكبير صباح اليوم عن معاني العيد في ترسيخ الفضائل التي دعا إليها الإسلام وضرورة تعزيز قيم المحبة والسلام والتسامح والانتماء الوطني لمواجهة دعاة الفكر الظلامي التكفيري.

وختم العلي الخطبة بالدعاء إلى الله ليحمي سورية وشعبها وجيشها وقيادتها وينصرها لتزول الغمامة عنها وتعود كما كانت دوما.

شارك في الصلاة محافظ السويداء وأمين فرع حزب البعث ورئيس مجلس المحافظة وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومديرو المؤسسات والدوائر الرسمية وضباط الجيش وقوى الأمن الداخلي.

زيارة مقبرة الشهداء بطرطوس

وفي طرطوس زار المحافظ صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا وقائد شرطة المحافظة اليوم مقبرة الشهداء  ووضعوا إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول وقرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.

ونوهوا في تصريح لمراسل سانا بالتضحيات الجسام للشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية أرض الوطن إيمانا منهم بأن حمايته واجب مقدس.

شارك في الزيارة فعاليات حزبية ودينية ورسمية ونقابية وشعبية.

محافظة القنيطرة تكرم أحد تشكيلات الجيش العربي السوري

وكرمت محافظة القنيطرة اليوم أحد تشكيلات الجيش العربي السوري العاملة في ريف المحافظة الشرقي تقديرا لبطولاتهم في صون وحدة الوطن وقدسية ترابه كرمت .

وعبر عدد من ضباط وضباط الصف العاملين في التشكيل عن جهوزيتهم العالية واستعدادهم الدائم للذود عن حمى الوطن والدفاع عن أبنائه وتطهير أرضه من رجس الاحتلال الصهيوني ومرتزقته من الارهابيين مترحمين على الشهداء ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى الأبطال.

وأكد المحافظ احمد شيخ عبد القادر أن أبطال الجيش والقوات المسلحة الذين يسطرون اروع ملاحم البطولة في سبيل الدفاع عن الوطن وتضحيات الجرحى ودماء الشهداء الأبرار ستثمر نصرا على الإرهاب وداعميه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يتبادل التهنئة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعيد الأضحى المبارك

دمشق-سانا تبادل السيد الرئيس بشار الأسد والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات …