عباسوف: الإرهابيون مجرد أدوات بيد أطراف إقليمية ودولية

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس الإدارة الروحية لمسلمي روسيا الاتحادية روشان عباسوف أن من يتخذون من الإرهاب والتطرف سبيلا لهم في سورية والعالم الإسلامي ليسوا سوى أداة بيد أطراف إقليمية ودولية جندتهم لتحقيق أهداف سياسية وأطماع خاصة بها.

وقال عباسوف في حديث لمراسل سانا في موسكو اليوم إن هؤلاء الإرهابيين والمتطرفين لا يمثلون الإسلام وهم بعيدون جدا عنه ولو عرفوا أسس التعاليم الإسلامية لما سلكوا هذا الطريق.

وأشار عباسوف إلى أن مسلمي روسيا قدموا المساعدات وسوف يستمرون بتقديمها للشعب السوري الشقيق معربا عن سعادته لما تشهده سورية من انتصارات يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه على الإرهاب ومن مصالحة وطنية تحقق الأمن والاستقرار في البلاد.

من جهته أكد المستشار الموفد لسفارة كازاخستان في روسيا الاتحادية مراد سيزديكوف أن بلاده تتخذ موقفا ثابتا في مسألة مكافحة الإرهاب الدولي والتطرف كما أنها تحتضن المحادثات بين الدول الضامنة لنظام وقف العمليات القتالية في سورية وجولات الحوار السوري السوري وهو ما نتج عنه إنشاء مناطق تخفيف التوتر في العديد من المناطق السورية.

وقال الدبلوماسي الكازاخي إن التقدم الملحوظ في وقف الأعمال القتالية جاء نتيجة عملية أستانا بشأن حل الأزمة في سورية معربا عن تمنياته في عيد الأضحى المبارك بالسلام والازدهار للشعب السوري ودوام الأمن والاستقرار في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency