انتحارسوري في ألمانيا يشتبه بانتمائه لـ”جبهةالنصرة”

برلين-سانا

أعلن القضاء الألماني انتحار سوري داخل سجنه في ألمانيا “يشتبه” بأنه التحق بصفوف تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سورية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن السلطات القضائية الألمانية قولها إنه “تم أثناء جولة تفقد فجر اليوم العثور على جثة السوري البالغ من العمر 40 عاما بعد أن شنق نفسه في زنزانته بسجن هامبورغ شمال البلاد”.

وأشارت السلطات إلى أنه يشتبه في انضمام المذكور لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي عام 2012 وأنه “أمن أيضا خدمات حراسة وقاد سيارات” لهذا التنظيم.

وكان المنسق الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب جيل دو كيرشوف حذر في تصريحات سابقة من أن “السجون في أوروبا هي حاضنة للتطرف الجماعي” معتبرا أن الاتحاد الأوروبي يواجه تحديين هما الهجرة والإرهاب فيما حذرت تقارير استخباراتية وإعلامية سابقة من تسلل أعداد من الإرهابيين مع موجات اللاجئين القادمين إلى أوروبا لتنفيذ عمليات إرهابية في المستقبل.

وتجاهلت دول الغرب التحذيرات السورية المتكررة من خطر ارتداد الإرهاب على داعميه وهو ما تجسد في الاعتداءات التي ضربت العديد من المدن الأوروبية في ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا ومؤخرا إسبانيا.

يذكر أن لاجئا سوريا يدعى “جابر البكر” انتحر في تشرين الأول من العام الماضي في سجن مدينة لايبزيغ بعد أن اعتقلته السلطات الألمانية بتهمة التخطيط لاعتداء لمصلحة تنظيم “داعش” الإرهابي حيث أعلن كل من موقع صحيفة بيلد ووكالة دي بي ايه الألمانيين أن البكر عثر عليه مشنوقا داخل زنزانته فيما اعتبر محامي البكر الكسندر هوبنر أن ما حدث “فضيحة قضائية” مشيرا إلى أن المسؤولين في السجن كانوا على علم بمخاطر إقدام موكله على الانتحار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency