الشريط الإخباري

الحياة الأولى ونشأة الكون بين العلم والأسطورة في جديد مجلة الخيال العلمي

دمشق-سانا

احتوى العدد الثاني والستون من مجلة الخيال العلمي الفصلية الصادرة عن وزارة الثقافة دراسات وأبحاثا علمية إضافة إلى مقالات في علوم الفضاء والمستقبل وقصص خيال علمي.

وجاء في افتتاحية العدد بقلم رئيس التحرير الدكتور طالب عمران بعنوان (الحياة الأولى) “في البداية لم تكن هناك على الأرض لا حيوان ولا نبات ولا مادة حية ثم بدأت الحياة في البحر كحساء ساخن قليلا تفتق عن بذرة الحياة التي نمت وتشعبت وتطورت مع الأجواء المناسبة لتطورها وتشعبها إلى فصائل ومراتب”.

أما باب الدراسات والأبحاث فضم العديد من المقالات وهي نظريات التطور المبكرة ترجمة أحمد حسان ونشأة الكون بين العلم والأسطورة للدكتور جهاد ملحم وترجم فايز فوق العادة لريتشارد هوغلاند عوالم من الاكتشافات وأبعاد وأسرار كونية لميتشيو كوتشي ترجمة هناء صالح والتفوق لدى الأطفال الموهوبين لهناء ثابت محمد المداد.

ومن قصص الخيال العلمي التي ضمها العدد البيضة الراقدة في الأعماق للدكتور طالب عمران ولحم لكريم مختار ورجل الهرمونات لأحمد بوبس وعملية جراحية لعبدو محمد والعرافة وطريق الندامة والجني آدميون لمجدي جعفر والسحابة السوداء لصلاح معاطي وهيكساجون لنهاد صلاح.

أما باب علوم المستقبل فشمل عدة دراسات وهي الحياة في المجموعة الشمسية لهيشم جادو أبو سعيد ومقالتان ماذا بعد النفط والجري لمحمد ياسر منصور إضافة إلى مقال عن المشروبات ونباتاتها لمحمد غسان سلوم.

وتضمن كتاب الشهر لهذا العدد رواية من الخيال العلمي بعنوان ظلال الحقيقة لطيبة أحمد الابراهيم عرض نضال غانم حيث تصرح كاتبتها منذ البداية أنها تروي أحداثا حقيقية واقعية عاشتها وهي ستقوم بعرض الأحداث غير مبالية بمن يقتنع بها أو يرفضها فالهم الأكبر بالنسبة لها هو الخروج من دائرة كتمان تلك الأحداث الغريبة وستقوم بالتزام الصدق فيما ترويه.

شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هل يكون المريخ أرضنا الثانية؟

دمشق-سانا ضم العدد الـ 79 من مجلة الخيال العلمي الفصلية دراسات وأبحاثاً تناولت ظواهر علمية …