الشريط الأخباري

السويداء.. إجراءات صحية وخدمية خلال فترة العيد

السويداء -سانا

اتخذت مديرية الصحة بالسويداء كل الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين الخدمات الصحية والطبية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك .

وأوضح مدير الصحة الدكتور حسان عمرو في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المديرية حددت عدد المراكز الإسعافية المناوبة خلال عطلة العيد وهي منظومة الإسعاف في المشفى الوطني بالسويداء ومشفى الباسل في مدينة صلخد ومنظومة الإسعاف في مشفى الشهيد مؤمن طلايع في سالة بالإضافة إلى مركز إسعاف مدينة شهبا ومركز إسعاف بلدة الصورة الكبيرة والمراكز الصحية في كل من قرى وبلدات خلخلة وعريقة والمزرعة والقريا والكفر والمشنف والغارية وملح.

وبين عمرو أنه تم تجهيز الكوادر الطبية والتمريضية اللازمة في تلك المشافي والمراكز الصحية ووضع خطة مناوبات للعاملين فيها بالإضافة إلى تزويدها بالأدوية والمواد الطبية اللازمة وبخاصة الأدوية الإسعافية وحالات الطوارىء وذلك لتوفير الخدمات الصحية والطبية للمراجعين على مدار ال 24ساعة.

من جهة ثانية حدد فرع المؤءسسة السورية للتجارة بالسويداء برنامج عمل لصالات البيع خلال أيام العيد ما عدا اليوم الأول بهدف الاستمرار بتأمين احتياجات المواطنين من مختلف المواد.

وبينت مديرة الفرع المهندسة هيام القطامي أنه تم تحديد 7 صالات ومجمعات للمدن الرئيسة للعمل هي 8 آذار و 7 نيسان يوم السبت ومجمعات شهبا والمزرعة وصلخد يوم الأحد وشهبا وصلخد وسوريانا والمتحف يوم الاثنين إضافة الى صالات القرى في اليومين الثالث والرابع للعيد وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا .

ولفتت القطامي إلى توافر المواد بشكل جيد ضمن منافذ البيع وبما يتناسب مع أذواق المستهلكين ويؤكد على التدخل الإيجابي للمؤسسة .
ويبلغ عدد منافذ البيع التابعة لفرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء نحو 80 منفذا .

 

انظر ايضاً

إنفاق أكثر من 90 مليون ليرة على مشروعات الصحة بالسويداء خلال النصف الأول من العام الحالي

السويداء-سانا أنفقت مديرية الصحة بالسويداء على مشروعاتها خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من …