الشريط الأخباري

مديريتا الصحة والتجارة الداخلية ومخابز درعا: إجراءات عدة لتأمين الخدمات للمواطنين خلال العيد

درعا-سانا

اتخذت مديريتا الصحة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع الشركة العامة للمخابز بدرعا اجراءات عدة لضمان تامين الخدمات للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور عبد الودود الحمصي مدير الصحة في تصريح لمراسل سانا توافر كل متطلبات الاسعاف من تجهيزات وادوية وكوادر طبية وفنية وتمريضية وعمال خلال عطلة عيد الاضحى المبارك مشيرا إلى أن المديرية اتخذت الإجراءات اللازمة لتغطية عطلة العيد من خلال تأمين سير العمل في كل اقسام المشافي على مدار ال 24 ساعة وتنظيم المناوبات بما يحقق تغطية كل الحالات المرضية والحوادث العادية والطارئة بالخدمات الطبية اللازمة.

وبين مدير الصحة أن المديرية قامت بتسمية فريق تقص وبائي من دائرة الأمراض السارية والمزمنة للعمل خلال فترة العيد بشكل منظم ومراقبة المطاعم والفنادق والمقاهي ومصانع الاغذية والاستراحات على الطرق العامة للتاكد من توفر الشروط الصحية وسلامة العاملين وحيازتهم للبطاقات الصحية اللازمة وتقيدهم بالقواعد الصحية الناظمة لعملية تقديم الأطعمة والمشروبات.

من جانبه بين مدير فرع المخابز محمد القرفان بتصريح مماثل أن المخابز مستمرة بالعمل خلال عطلة العيد وسيتوقف الانتاج لمدة 12 ساعة فقط يوم الجمعة القادم لاجراء الصيانات اللازمة مبينا ان كل المستلزمات متوفرة من دقيق ومازوت وخميرة وملح وغيرها إضافة الى كادر عمالي.

بدوره أوضح رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمد المحمود ان المديرية قسمت العمل في مدن درعا وازرع والصنمين إلى سبعة قطاعات 5 منها في درعا وتقوم خلال هذه الفترة بتكثيف الدوريات على محال الألبسة والاحذية والحلويات وسحب العينات اللازمة للتاكد من سلامة هذه المواد كما تشدد الرقابة على المخابز ووسائط النقل تلافيا لاستغلال المواطنين خلال هذه الفترة.