الشريط الإخباري

السلطات الكويتية تلاحق أشخاصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي

الكويت-سانا

تخوفا من امتداد إرهاب تنظيم داعش إليها بدأت السلطات الكويتية إجراءات لتفادي هذا الخطر حيث كشف مصدر أمني كويتي أن أجهزة الأمن “تعمل بصمت وسرية مطلقة منذ أسابيع” في التحقيق والرصد ومتابعة أشخاص يشتبه في انتمائهم للتنظيم الإرهابي.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية الصادرة اليوم عن المصدر قوله” إن النيابة تحقق مع خمسة أشخاص ألقت القبض عليهم ثلاثة منهم كويتيون وإن أسماء جديدة قد تكون كبيرة ستظهر ضمن دائرة التحقيق التي تتسع يوماً بعد آخر”.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن الكويتية تتابع نحو 134 شخصاً يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي لافتا إلى أن أجهزة الأمن اعتقلت خلال الفترة الماضية بعض السعوديين وتم تسليمهم إلى بلادهم بعد التحقيق الذي كشف عن نيتهم التوجه إلى سورية والعراق عبر الكويت للانضمام الى صفوف التنظيم الإرهابي.

وكان الكاتب في صحيفة ديلي تلغراف البريطانية اندرو غيليغان أكد في وقت سابق أن الأموال التي حصل عليها تنظيم داعش الإرهابي وتقدر بمليارات الدولارات جمعت في دول خليجية عدة حليفة للغرب أبرزها قطر والكويت أو وصلت إلى يد إرهابيي هذا التنظيم عبر هذه الدول وبموافقة ضمنية أحيانا أو دعم نشط في أحيان أخرى من قبل الأنظمة الحاكمة فيها.

ووصف الكاتب الكويت بانها سوق كبير لتمويل الإرهاب مشيرا الى ان مؤسسة اتحاد علماء الكويت تعد من أبرز المؤسسات التي تقوم بجمع ونقل عشرات الملايين من الدولارات لتنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق لافتا إلى أن الداعية الكويتي نبيل العوضي الذي يترأس هذه المؤسسة يوصف بأنه بنك تنظيم داعش الارهابي وهو متهم بانضمامه إلى تنظيم متطرف في العاصمة البريطانية لندن.