الشريط الإخباري

أكاديمية لرعاية وصقل مواهب الأطفال الرياضية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تكتسب تجربة “الأكاديمية الرياضية للصغار” التي أطلقتها كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين في اللاذقية مؤخرا أهمية بالغة لكونها تركز على تنمية مواهب الفئات العمرية الصغيرة من خلال توفير الدعم والتدريب المتخصص والرعاية النفسية والبدنية لهم ووضعهم على الطريق الصحيح ليكونوا أبطال المستقبل.

عميد كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين الدكتور وائل معوض أوضح أن الأكاديمية تدرب الأطفال واليافعين على العاب السباحة والكاراتيه والجمباز وكرات السلة والطائرة والمضرب واليد والقدم إضافة الى رقص الباليه على يد أساتذة الكلية كما يشرف على الحالة البدنية للمتدربين كادر طبي متخصص بما يمكن الأكاديمية من متابعة المنتسبين تدريبيا وصحيا واختيار المواهب المتميزة ليصار لتنميتها وتأهيلها في مجالها لما يمكن أن تقدمه للرياضة السورية في المستقبل.

وبين الدكتور معوض أن الأكاديمية مستمرة طوال العام وتتراوح أعمار المنتسبين بين 4 و 15 عاما منوها “ببرنامج التدريب الذي أعد لكل لعبة بما يمكن ممارسيها من إتقانها وتطوير مواهبهم”.

النائب العلمي في الكلية والأكاديمية الدكتور سامح قاسم اعتبر “أن الأكاديمية تمكن الأطفال من التميز والارتقاء بموهبتهم إضافة الى تكوين صداقات مع من يشاطرونهم عشق الرياضة”.

بدورها أشارت تيماء شب من الكادر الإداري للأكاديمية الى أن السباحة هي أكثر الألعاب التي تلقى رواجا في الأكاديمية ولا سيما في فصل الصيف تليها كرة السلة والقدم والباليه.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مساعدات طبية روسية للمشفى الوطني في اللاذقية

اللاذقية-سانا قدم مركز التنسيق الروسي في حميميم اليوم مساعدات طبية لمشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني …