تشغيل بئري مياه في درعا بواسطة الطاقة الشمسية

درعا-سانا

زودت مؤسسة مياه درعا بالتعاون مع فريق المياه والاصحاح في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة بئري المياه المغذيتين لبلدة بصير بريف درعا الشمالي بألواح طاقة شمسية ورافع جهد لتشغيل هاتين البئرين بدلا من استخدام مصادر الطاقة التقليدية.

وبين معاون مدير المؤسسة المهندس أسامة القادري في تصريح لمراسلة سانا بدرعا أن تزويد الآبار في بلدة بصير بألواح الطاقة الشمسية سيسهم في خفض الاعتماد على الطاقة التقليدية بنسبة 60 بالمئة وهو ما سيحقق وفورات مالية للمؤسسة من تكاليف التشغيل مشيرا إلى أن الطاقة الكهربائية المولدة من هذه الألواح كافية لتشغيل البئرين 9 ساعات من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء وستولد طاقة تقدر ب 26 كيلوواطا ساعيا و هو ما سيسمح للمؤسسة بالاستغناء عن مجموعات التوليد والشبكة الكهربائية خلال النهار.

ولفت القادري إلى أن غزارة البئرين تبلغ وسطيا 12 مترا مكعبا في الساعة لكل بئر وهي تكفي لإرواء 2000 نسمة من سكان البلدة يوميا وهو ما يتطلب الضخ بشكل متناوب لإرواء كامل سكان البلدة البالغ تعدادهم 4500 نسمة.

وأضاف: إنه سيتم تعميم تزويد محطات ضخ خبب والصنمين ومناطق أخرى في المحافظة بألواح شمسية لتوليد الطاقة بما يحقق وفورات مالية وطاقة نظيفة تحافظ على البيئة.

يشار إلى أن تكلفة مشروع تزويد بئري بصير بألواح الطاقة الشمسية بلغت 20 مليون ليرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إنجاز بئرين في حيي القصور والسبيل بدرعا لتأمين بدائل لحالات انقطاع المياه

درعا-سانا بهدف تأمين بدائل إسعافية لحالات انقطاع المياه في مدينة درعا جراء الاعتداءات الإرهابية المتكررة …