تكريم 100 من أسر الشهداء والجرحى في المركز الثقافي العربي بطرطوس

طرطوس-سانا

كرم مركز التنسيق الروسي في حميميم بالتعاون مع محافظة طرطوس 100 عائلة من ذوي الشهداء والجرحى خلال احتفالية اقيمت في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس.

وتم خلال الاحتفالية توزيع سلل غذائية مقدمة من روسيا الاتحادية وجمعية الثقلين الإيرانية إلى أسر الشهداء والجرحى وتخللتها فقرات فنية حيث قدمت فرقة الاوركسترا العسكرية لأركان القوات الروسية مقطوعات موسيقية كلاسيكية وفلكلورية وعالمية إضافة إلى تقديم عرض مسرحي لفرقة فرع اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس يمجدون فيه البطولة وحب الوطن وعلاقات الصداقة بين البلدين.

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى “أهمية دعم الأصدقاء الروس لسورية في التصدي للحرب العدوانية الإرهابية التي تشن عليها”، مؤكداً أن سورية ستتمكن من دحر الإرهاب وتحقيق النصر بفضل بطولات الجيش العربي السوري والتضحيات التي يقدمها أبناؤها كي تبقى حرة كريمة”.

ونوه ممثل مركز التنسيق الروسي العقيد /مسيف اليك كيناديفيتش/ “بالروح القتالية العالية لجنود الجيش العربي السوري الأبطال وهم يقومون بواجبهم على أكمل وجه ويقدمون أرواحهم في ساحات الشرف مدافعين عن وطنهم ضد الإرهاب العالمي”، مؤكداً أن “الجنود السوريين والروس والقوى الرديفة والحليفة سيواصلون قتالهم ضد الارهاب لتحقيق النصر عليه بالتوازي مع استمرار الدعم الروسي لسورية على مختلف الصعد”.

وبين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا ان “العلاقات الروسية السورية هي إرث تعاون وتنسيق تاريخي يتجاوز حدود الصداقة التقليدية ومبني على قاعدة الاحترام والمصالح المشتركة وقد اتسمت هذه العلاقات بالثبات والديمومة رغم كل التطورات والمتغيرات في

المنطقة”.

بدورها أكدت سهيلة العجي والدة الشهيد النقيب بنيان بدر ونوس في كلمة أسر الشهداء والجرحى ان الأم السورية ستبقى صانعة للمجد وستواصل صمودها وتقديم كل إمكانياتها للذود عن حمى الوطن مهما كان الثمن غاليا.

وفي نهاية الاحتفالية تم تقديم دروع تكريمية لممثلي قائد القوات الروسية العاملة في سورية ومركز التنسيق الروسي وأسر الشهداء والجرحى الروس وقائد المجموعة العملياتية الوطنية في سورية بينما قدم الجانب الروسي دروعاً تكريمية لكل من محافظ طرطوس وامين فرع الحزب ومدير الثقافة وأحد ضباط المجموعة العملياتية الوطنية.

حضر التكريم عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية والدينية في المحافظة.

انظر ايضاً

حفل فني راقص في ثقافي طرطوس بمناسبة يوم الرقص العالمي

طرطوس-سانا أقام المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس حفلاً فنياً راقصاً احتفاءً بيوم الرقص العالمي قدمت …