الشريط الأخباري

صحيفة أمريكية: ترامب غير راض عن عقوبات بلاده ضد موسكو

واشنطن-سانا

ذكرت صحيفة بوليتيكو الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب عبر لأعضاء في مجلس الشيوخ عن “عدم رضاه” على العقوبات المتوالية التي يفرضونها تباعا على روسيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن ترامب أبلغ السيناتور الجمهوري عن ولاية تينيسي بوب كوركر أثناء حديثه معه الشهر الماضي أن مشروع القانون الذي فرض عقوبات على موسكو مؤءخرا غير دستوري واعتبر أنه يمكن أن يلحق ضررا بجهوده كرئيس للبلاد مضيفة.. إن ترامب كان مستاء بشكل واضح من هذه العقوبات.

وأوضحت المصادر أن ترامب أبدى أيضا عدم رضاه عن قانون العقوبات الذي فرض على روسيا للسيناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الشمالية توم تيليس وهو احد معدي مبادرة تحظر على الرئيس إقالة المدعي الخاص المكلف بالتحقيق فيما يسمى بـ “التدخل الروسي” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وذلك أثناء حديث هاتفي معه مطلع شهر آب الجاري كما دعاه لعدم التصويت عليه وعدم إقراره في الكونغرس.

وكان الكونغرس الأمريكي أقر في أواخر تموز الماضي مشروع قانون بشأن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران وكوريا الديمقراطية بأكثرية ساحقة تتجاوز أي اعتراض رئاسي وفي آب الجاري وقع الرئيس ترامب على هذا القانون.

ويفرض هذا القانون عددا من التدابير التقييدية ضد الاقتصاد الروسي وكذلك ضد الشركات الأوروبية المشاركة في مشاريع النفط والغاز الروسية وعلى وجه الخصوص في بناء خط أنابيب غاز “السيل الشمالي 2” الذي يضخ كميات الغاز الروسي المصدرة لغرب أوروبا دون المرور بأراضي دولة ثالثة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب يعين مستشارا جديدا للأمن القومي خلفا لبولتون

واشنطن-سانا أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعيين روبرت أوبراين مستشارا جديدا للأمن القومي خلفا لسابقه …