الشريط الإخباري

اختتام فعاليات النادي الصيفي في المركز الثقافي بجبلة

اللاذقية-سانا

اختتمت في المركز الثقافي العربي بم دينة جبلة فعاليات النادي الصيفي للأطفال عبر حفل عكسوا من خلاله حبهم لوطنهم.

وتضمن الحفل رقصات شعبية ووطنية قدمها أطفال النادي بعنوان ” بعشق أرضك سورية” و”ورد وحب”  و” لوحة شعرية”  تمجد قيمة الشهيد والشهادة وبطولات الجيش العربي السوري دفاعا عن تراب الوطن ورقصات باليه إضافة إلى رقصات أجنبية وهندية وأغان وطنية ومعزوفات موسيقية من أغاني السيدة فيروز بعنوان ” آخر أيام الصيفية ”  أداء الطفلة سارة الخولي ومعزوفة ” شمس الأطفال”  أداء الطفل إبان صبوح على آلة الأورغ بإشراف مدرس الموسيقا حمزة صالح.

وألقى حمزة القاضي مدير المركز كلمة أكد فيها أن الحفل تقليد سنوي يقام في نهاية العطلة الصيفية  في إطار خطة وزارة الثقافة للعناية والاهتمام بالأطفال لخلق جيل جديد مؤمن بالعلم والمعرفة والثقافة وبالمحبة والتسامح والإنسانية وبصناعة المستقبل في وجه من يريدون تدميره.

بدورها قالت مها سليم سلامة المشرفة على النادي لمراسلة سانا: ” إن النادي ضم 70 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عاما ويهدف إلى اكتشاف وتنمية مواهب الأطفال من خلال  ممارستهم الأنشطة التي يحبونها من غناء ورقص وباليه وموسيقا ولغة انكليزية على يد مدرسين  أكاديميين متخصصين بالتنسيق وبالتعاون مع الاسرة.

وبين مدرب الباليه طارق بلال أن النادي الصيفي أعطى الأطفال فرصة لتعلم الحركات والقواعد الأساسية لهذا النوع من الرقص التعبيري والذي لاقى إقبالا من قبل الفتيات الذين تتراوح أعمارهن بين 5 الى 15 عاما حيث تم تقسيم المتدربات ضمن عدة مجموعات حسب أعمارهن.

وذكرت غيثاء محمد مدرسة الرسم أن النادي ساهم في تنمية مواهب الأطفال من خلال تعليمهم الخطوات الأساسية للرسم والتلوين.

بينما أوضحت مدرسة اللغة الانكليزية رانيا ابراهيم أن مشاركتها بالنادي اقتصرت على تعليم الأطفال من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث مقاطع من أغان أجنبية بأسلوب ترفيهي بسيط لاقى إقبالا من قبلهم.

مدرس الموسيقا حمزة صالح لفت إلى أنه قام بتدريب اكثر من 40 طفلا مسجلين في النادي على العزف على بعض الآلات الموسيقية مثل الاورغ والكمان تمهيدا لتأسيسهم للمستقبل ليكونوا عازفين محترفين خلال السنوات القادمة للنادي.

وعلى هامش الحفل افتتح معرض لرسومات الاطفال بإشراف الفنانة غيثاء محمد ضم ما يقارب من 65/70 لوحة تنوعت موضوعاتها من حب الطبيعة والحفاظ على البيئة ورسوم متحركة وحب الوطن.

وتم في نهاية الحفل تكريم الاطفال الأوائل في الرسم وهم رنيم حمامة بالمركز الأول ولارا اسماعيل بالمركز الثاني وكندا عبد الله بالمركز الثالث.

وعبرت الطفلة حمامة عن فرحها بفوزها بالمركز الاول ورأت ان مشاركتها بالنادي اكسبها معارف وقواعد جديدة في الرسم ما ساهم في ثقل موهبتها في حين بينت اسماعيل أن مشاركتها في النادي ساهمت في تعلمها المبادئ الأساسية في الرسم وعزز ثقتها بنفسها من خلال رسوماتها التي تنوعت مواضيعها من الحفاظ على النظافة وشخصيات كرتونية محببة لديها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

قصائد زجلية ونصوص وجدانية في أمسية شعرية بثقافي جبلة

اللاذقية-سانا تضمنت الأمسية الشعرية التي استضافها ثقافي جبلة قصائد زجلية ونصوصاً وجدانية هيمن عليها الحب …