الشريط الإخباري

الحسن: العام القادم سيشهد نهاية الاختناقات المائية في ريف دمشق

دمشق-سانا

ناقش المهندس نبيل الحسن وزير الموارد المائية والمهندس علاء منير ابراهيم محافظ ريف دمشق واقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها ونسب تنفيذ مشاريعها  الخدمية والتنموية  وذلك في مبنى المؤسسة بدمشق.

وتركزت محاور الاجتماع على أهمية  التطور الذي وصلت إليه المؤسسة بمشاريعها مقارنة مع السنوات الماضية والعمل على تطور تنفيذ ها بما يضمن وصول المياه لجميع المشتركين ومؤسسات الدولة ومتابعة صيانة آبار المياه والشبكات وتأمين مصادر مياه جديدة.

وزير الموارد المائية أكد في تصريح للصحفيين أن العام القادم سيشهد نهاية الاختناقات المائية في محافظة ريف دمشق عن طريق تدعيم المصادر المائية بالإضافة إلى بعض الأمور الفنية التي يجب اجراؤها للانتهاء من هذه الاختناقات مع مراعاة التزايد السكاني الموجود في بعض هذه المناطق، لافتاً إلى أن الوضع تحسن كثيراً مقارنة مع العام الماضي وهناك مشاريع كثيرة دخلت الخدمة هذا العام  في جرمانا وقارة والجراجير وسيتم تنفيذ مشاريع جديدة لتحسين واقع المياه في بلدات قارة ومعربا وصحنايا والكسوة وجديدة عرطوز.

وأضاف الوزير إن الدعم المقدم من الحكومة لمياه الشرب لا يقل كثيرا عن الدعم المقدم لرغيف الخبز، مشيراً إلى أن هناك 6 مليارات ليرة تم تخصيصها من الحكومة لدعم مشاريع مؤسسة المياه.

وفى تصريح مماثل اوضح محافظ ريف دمشق ان هدف الاجتماع الاطلاع على الواقع المائي للمحافظة واهمها واقع عين الفيجة وقانون الاستملاك الذي سوف يصدر بتحديد حرم النبع تمهيداً لعودة الأهالي إلى منطقة عين الفيجة وعين الخضرا وبسيمة، منوهاً بجهود الوزارة والعاملين فيها في حل الكثير من مشاكل المياه في المحافظة كما في هريرة ومعربا وتامين مصادر مياه جديدة في ريف دمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة 11 شخصاً جراء حادث سير في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا أصيب 11 شخصاً جراء تصادم مركبة شحن (قاطرة ومقطورة) بمركبة