الشريط الإخباري

العراق.. تحرير قريتين في تلعفر من إرهابيي “داعش”

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية المشتركة السيطرة على قريتين ومصفاة نفط السكك وحي ترمي في تلعفر من إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقلت موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات قادمون يا تلعفر الفريق الركن عبد الأمير يار الله قوله في بيان أن قطعات فرقة المشاة 16 حررت قرى طشتية وتل السمن وسيطرت على تقاطع الكسك ومصفى نفط الكسك ورفعت العلم العراقي فيها “.

من جانبها أعلن الإعلام الحربي في بيان أن “القوات العراقية المشتركة حررت حي ترمي شمال غرب تلعفر والذي يعد خط الدفاع الاساسي لتنظيم “داعش” الإرهابي بالمحور الشمالي”.

وكان الحشد الشعبى فى العراق أعلن في وقت سابق اليوم أن قواته والشرطة الاتحادية اشتبكتا مع عناصر تنظيم “داعش” فى أول أحياء قضاء تلعفر من الجهة الغربية.

وأعلن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أول أمس انطلاق عمليات تحرير تلعفر من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي مشيرا إلى مشاركة مختلف القوات العراقية فيها.

أعلن الحشد الشعبي في العراق أن قواته والشرطة الاتحادية اشتبكتا مع عناصر تنظيم “داعش” في أول أحياء قضاء تلعفر من الجهة الغربية.
وأعلن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى اول امس انطلاق عمليات تحرير تلعفر من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابى مشيرا الى اشتراك مختلف القوات العراقية فيها.

ونقل موقع السومرية نيوز عن إعلام الحشد قوله في بيان إن “قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تخوض اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش في حي الكفاح أول أحياء قضاء تلعفر من الجهة الغربية”.

وكانت القوات العراقية المشتركة أعلنت عن تحرير قرى تل رحال وجبارة وحسين ادريس والملا والمجيد جنوب غرب تلعفر وتومى ومجارين وحلاوة وأبو شكة شرق المحلبية وقطعت طريق الكسك باتجاه المحلبية ضمن عملياتها لمعركة تحرير قضاء تلعفر من ارهابيي تنظيم “داعش”.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب العاصمة بغداد.