أعضاء مجلس محافظة دمشق يطالبون بضبط عدادات محطات الوقود

دمشق-سانا

دعا أعضاء مجلس محافظة دمشق الجهات المعنية الى ضبط عدادات محطات الوقود ووقف التلاعب بها وضبط الاسعار في الاسواق بما يتناسب مع لائحة الاسعار الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك والبحث عن الية اكثر فعالية للتسجيل على مادة المازوت.

وطالب الاعضاء خلال الجلسة الختامية لاجتماعات المجلس بتشديد الرقابة الصحية وتفعيل مستوصف عش الورور ومراقبة الافران ووزن ربطات الخبز المعدة للبيع وتزويد المدارس بالمواد المعقمة لتعقيم خزانات المياه لتصبح صالحة للشرب.

وأكد رئيس مجلس المحافظة المهندس /عادل العلبي/ ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق محطات الوقود المخالفة واهمية الدقة في اجراءات دراسات تحديد الاسعار لتكون متوافقة مع التكلفة ومتابعة كل الاسواق وضبطها .

وفي معرض رده على مطالب اعضاء مجلس المحافظة اوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة انه تم تكليف المراقبين بمراقبة محطات الوقود بشكل يومي لضبط المخالفات وتنظيم الضبوط بحق المخالفين وان المديرية تقوم بحجز صهاريج المازوت التي تقوم بالبيع بشكل مخالف من خمسة ايام الى شهر وتلغي ترخيصه وقد قامت بتنظيم 150 ضبطا تموينيا منذ بداية شهر ايلول حتى الان .

وأشارت مديرة البيئة بدمشق / وديعة حداد/ الى ان دمشق تعاني حاليا من انخفاض المساحة الخضراء التي لاتتجاوز 9 بالمئة من مساحة المدينة ما ادى الى لحظها في المخططات التنظيمية لمدينة دمشق والعمل على زيادتها من خلال زراعة الجبال وساحات المدينة ومنصفات الشوارع.

وبين مدير صحة دمشق الدكتور / هيثم الحسيني / ان النقص الحاصل في عدد العاملين في المستوصفات الصحية يعود لنقل قسم منهم الى المشافي العامة.

واكد مدير موءسسة المياه والشرب / حسام حريدين / انه تمت زيادة كمية الضخ من نبع بردى والفيجة بنسبة 50 الف متر مكعب ما ادى الى تحسن ملحوظ في وضع المياه في المدينة.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …