الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري: حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية

القضاء على إرهابيين بينهم أجانب وتدمير نفق بطول 250 م في جوبر والعثور على مدافع هاون وقذائف بريف اللاذقية

محافظات-سانا

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس على العديد من الإرهابيين في عدد من المناطق بينهم أجانب في جسر الشغور بريف إدلب وبينما دمرت نفقا يمتد بطول 250 مترا وعمق 12 مترا من الثانوية الصناعية باتجاه وسط جوبر تم العثور على مدافع هاون وعدد كبير من القذائف المتنوعة والعبوات الناسفة أثناء تمشيط منطقة نبع المر بريف اللاذقية الشمالي.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة نفذت سلسلة عمليات ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم فى الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم ونفقا في حي جوبر.

وأضافت المراسلة الميدانية أنه تم تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة وايقاع قتلى ومصابين بين أفرادها شرق برج المعلمين ومحيط تجمع المدارس وغرب برج فتينة في حي جوبر كما تم تدمير نفق مزود بالإنارة ووسائل التهوية يمتد بطول 250 مترا وعمق 12 مترا من الثانوية الصناعية باتجاه وسط جوبر في حين تم القضاء على عدد من الإرهابيين في مزارع كرم الرصاص بمنطقة دوما ومن بين القتلى خلدون التلي.

كما أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وعتادا حربيا كان بحوزتهم في المزارع الشرقية لمسرابا منهم كاسم بكور و محمد المشعوذ بينما لاحقت وحدات أخرى أفراد مجموعات إرهابية على محور المليحة باتجاه مزارع جسرين ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية وأوقعت أعدادا منهم قتلى ودمرت صنوفا من الأسلحة والذخيرة المتنوعة ومن القتلى بسام كوارة وعمار خشفة و ياسين التوت.

كذلك أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتها في منطقة جيرود بالريف الشمالي الشرقي لدمشق في حين تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في جرود عسال الورد.

عودة 10 عائلات من طفيل اللبنانية إلى عسال الورد وحوش عرب بريف دمشق بمساعدة الجيش العربي السوري بعد أن هجرتهم منها المجموعات الإرهابية

من جهة أخرى يواصل أهالي بلدتي حوش عرب وعسال الورد عودتهم إلى بيوتهم بمساعدة الجيش العربي السوري بعد أن هجرتهم منها المجموعات الإرهابية المسلحة.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن أكثر من 10 عائلات تضم نحو 100 شخص قد عادوا من بلدة طفيل اللبنانية على الحدود السورية الى بلدتي عسال الورد وحوش عرب بريف دمشق بمساعدة الجيش العربي السوري بعد أن هجرهم الإرهابيون منها.

وكان أمس الأول شهد عودة مئة مواطن من بلدة طفيل إلى منازلهم في بلدة حوش عرب بعد أن هجرتهم منها المجموعات الإرهابية المسلحة وأعاد لها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار في 15 نيسان الماضي. 

القضاء على العديد من الإرهابيين في أحياء هنانو ومعارة الارتيق وبني زيد وبستان القصر والكلاسة في حلب

وفي حلب وريفها واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوقعت في صفوفهم أعدادا من القتلى والمصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في أحياء هنانو ومعارة الارتيق وبني زيد وبستان القصر والكلاسة في حلب.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار الإرهابيين وآلياتهم في تل جبين والحاضر وعبطين والملاح والكاستيلو وحندرات وعندان ومارع والطامورة والأتارب واعزاز وبابيص والشويحنة بريف حلب وكبدتهم خسائر في العتاد والأفراد.

العثور على مدافع هاون وعدد كبير من القذائف والعبوات الناسفة بريف اللاذقية الشمالي

إلى ذلك قال مصدرعسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وأثناء تمشيط منطقة نبع المر بريف اللاذقية الشمالي عثرت على مدافع هاون وعدد كبير من القذائف المتنوعة والعبوات الناسفة والمواد المعدة لتصنيع المتفجرات منها السي فور إضافة إلى كميات من الأدوية والأجهزة الطبية.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات اجرامهم خلال استهداف تجمعاتهم في محيط البهلولية والحفة بريف اللاذقية.

تدمير أوكار للإرهابيين في درعا وريفها

في درعا استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين وأوقعت في صفوفهم أعدادا من القتلى والمصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في تل الجابية بريف درعا ودمرت لهم سيارة بما فيها.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا للإرهابيين جنوب معمل الكازوز في بلدة النعيمة وفي بلدتي جبيب والمليحة وفي محيط خزان المياه بحي الأربعين بدرعا البلد وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

وأفاد المصدر بأن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد كبيرة من الارهابيين في دير السلط ببلدة الحراك وفي معمل الكابلات غرب بلدة عتمان على طريق اليادودة ـ عتمان بريف درعا ودمرت عربة مصفحة ومستودعا للذخيرة.

إيقاع إرهابيين قتلى مما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ في تدمر

وفي حمص أوقعت وحدات أخرى ارهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في قرى السلطانية ومسعدة وخطاب بريف حمص الشرقي ودمرت سيارة بمن فيها من ارهابيين على الطريق بين عرشوتة والخريجة.

اسلحةكما عثرت الجهات المختصة على كميات من الأسلحة والذخيرة تعود للمجموعات الإرهابية المسلحة خلال عمليات التفتيش في مدينة حمص القديمة.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن الاسلحة تضمنت صاروخا من نوع ب/6/ وسبعة قواذف /آر بي جي / مع/12/ قذيفة و/9/ بنادق آلية وقناصة واحدة إضافة إلى 17 مخزن بندقية الية ومسدس حربي.

في غضون ذلك تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أمس لمجموعة إرهابية تابعة لما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي حاولت سرقة أقماح في منطقة بيارات الدوا الواقعة على بعد خمسة وعشرين كيلو مترا غربي مدينة تدمر.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت في صفوف الارهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم وصادرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وكمية من الذخيرة وأجهزة اتصال ولوحات سيارات.

التصدي لمحاولة إرهابيين الاعتداء على ناحية السعن بريف حماة وعلى نقاط حراسة في بنش بريف إدلب

كما تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على ناحية السعن بريف حماة الشرقي وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها ودمرت آلياتها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري أبطلت مفعول 4 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون في محيط قرية كفر قدح بريف المحافظة.

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على 11 إرهابيا وأصابت آخرين معظمهم من جنسيات غير سورية باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم قرب قرية السرمانية في جسر الشغور بريف ادلب.

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بكمين محكم على مجموعة إرهابية مسلحة قرب قرية ملس بسهل الروج في ريف ادلب معظم أفرادها من جنسيات غير سورية ودمرت عددا من الاليات التي كانوا يستخدمونها.

وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات الارهابيين ودكت أوكارهم في قرى وبلدات البشيرية وعين السودا وبشلامون وكنيسة نخلة وحلوز بمنطقة جسر الشغور ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من الارهابيين وتدمير ست سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وفي وقت سابق أفاد المصدر بأن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات الإرهابيين في السرمانية وعين الباردة ومعربليت ومريمين بسهل الروج ما أدى الى مقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في قرفايا ومحيط جبل الأربعين وكفر نجد وكفرلاتا وبكفلون وأوقعت في صفوفهم قتلى و مصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط الحراسة في مدينة بنش وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين.