الشريط الإخباري

شركات ومنشآت سياحية تقدم عروضا خاصة وحسومات خلال أيام معرض دمشق الدولي والموسم الصيفي-فيديو

دمشق-سانا

يشكل معرض دمشق الدولي في دورته الـ 59 فرصة أمام الشركات والمنشآت السياحية المشاركة ضمن جناح وزارة السياحة لتقديم عروضها الخاصة للموسم الصيفي والحسومات على الإقامة إضافة إلى استعراض خدماتها كمنشآت ترفيهية سياحية.

وأعرب يوسف الشاوي صاحب مكتب فرناس الدولي للسفر والسياحة في تصريح لـ سانا عن أمله بعودة النشاط والحركة القوية للسياحة كما عهدتها سورية سابقاً موضحاً أن الشركة تقدم خدمات الإقامة بالفنادق والنقل لجميع القادمين إلى سورية سواء بغرض التجارة أو العمل.

من جانبها بينت مديرة العلاقات العامة في فندق شهباء حلب ليديا شاشاتي أن المشاركة بالمعرض تحمل رمزية خاصة ورسالة لإيصال صوت الحياة بدمشق وحلب أيضاً التي رغم تضرر القطاع السياحي فيها إلا أنها تعمل على النهوض به واستقبال كل الفعاليات مشيرة إلى أن شعار مشاركة الفندق في معرض دمشق الدولي “وتبقى حلب”.

ولفتت إلى أن الفندق يقدم كل التسهيلات لزواره خاصة في الموسم الصيفي ونسبة الإشغال بلغت بين 65 و 75 بالمئة خاصة أن عددا كبيرا من تجار مدينة حلب يعودون للإقامة فيها والاطلاع على حال أعمالهم فيها من مصانع وشركات منوهة بالدعم الكبير من وزارة السياحة.

كما وصلت نسبة الإشغال في فندق ومنتجع يعفور السياحي مئة بالمئة حسبما أوضحت مسؤولة الحجوزات بالفندق هبة صقر مركزة على تشجيع السياحة الداخلية عبر تقديم عروض خاصة وحسومات بمعرض دمشق الدولي وتابعة لعروض الصيف وأيام مفتوحة للشركات والمدارس والجامعات.

وكانت وزارة السياحة بينت منذ بداية شهر آب الجاري أن حركة القدوم السياحي إلى سورية زادت خلال عام 2017 بنسبة 25 بالمئة عن العام الماضي حيث بلغ عدد القادمين العرب والأجانب 530 ألفا حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

صبا عباس

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …