دورة تدريبية للراغبين بالتقدم لامتحان القبول في كلية العمارة بجامعتي حماة وتشرين باللاذقية

حماة واللاذقية -سانا

أعلنت جامعة حماة عن إقامة دورة تدريبية لطلاب الشهادة الثانوية الراغبين بالتقدم لامتحان القبول في كلية الهندسة المعمارية في الجامعة ما بين20-8 ولغاية 24-8 .

وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان لمراسل سانا اليوم أنه يتم تسجيل الطلاب الراغبين باتباع الدورة التدريبية المذكورة خلال موعد أقصاه يوم الخميس المقبل مبيناً أنه يتم التسجيل حالياً في قاعة الخدمات الطلابية بالمبنى الرئيسي للجامعة علماً أن الدورة التدريبية ستكون في قاعة المطالعة بمدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية.

في السياق نفسه تقيم كلية العمارة دورات تدريبية للطلاب الراغبين بالانتساب الى كليتي الهندسة المعمارية والفنون الجميلة لتدريبهم على أسس وقواعد التقدم لامتحان القبول في المسابقة حيث يخضع المشاركون في الدورات الاسبوعية المتتالية الى اربع ساعات من التدريب اليومي المتخصص والذي يمكنهم من تعلم مبادئء الرسم الهندسي والتعرف على مناهج التدريس.

وأوضحت عميد كلية الهندسة المعمارية بجامعة تشرين الدكتورة رنا بدر أن الدورات التدريبية تهدف الى تنمية موهبة الطلاب في الرسم وتهيئتهم وإكسابهم خبرات متنوعة وشرح نمط الاسئلة للطلاب والتي ترصد القدرة البصرية للطالب على اكتشاف النسب الهندسية ونقلها وتقديرها بالإضافة إلى استكشاف إمكاناته في رسم منظور ما مشيرة الى أن الدورات تستمر حتى موعد التقدم للاختبار بمعدل أربع ساعات تدريبية يوميا لمدة خمس أيام أسبوعيا.

الدكتور محمد هيثم بصيص من قسم التصميم المعماري والمشرف على الدورة أشار إلى أن عدد الطلاب المتدربين في الدورات المقامة تجاوز ال 60 طالبا وطالبة حتى الان لافتا إلى أن الدورة تتضمن تدريب الطلاب على ثلاثة محاور أساسية والتي تشكل ركائز اختبار التقدم للمسابقة وهي رسم طبيعة صامتة ومناظير هندسية وكيفية رسم شكل من الذاكرة.

 

انظر ايضاً

دورة تدريبية حول التعامل مع الكوارث لمتطوعي الهلال الأحمر في درعا

درعا-سانا ركزت الدورة التدريبية التي شارك فيها 32 متطوعاً من الهلال الأحمر العربي السوري في …