زاخاروفا : لا داعي للمزايدة الأمريكية حول احتمال إغلاق واحدة من القنصليات الروسية الأربع بأمريكا

موسكو- سانا
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إنه”لا داعي للمزايدة الأمريكية بشأن احتمال إغلاق واحدة من القنصليات الروسية الأربع في أمريكا ردا على الإجراءات الروسية الجوابية ضد عقوبات واشنطن.

وأضافت زاخاروفا في حديث لقناة روسيا 1 إن” واشنطن رفضت اقتراح موسكو بفتح القنصلية الرابعة لها على الأراضي الروسية بعدما بقيت واحدة من قنصلياتها الأربع التي كانت في الاتحاد السوفييتي على أراضي أوكرانيا بعد تفكك الاتحاد”.

واوضحت زاخاروفا أن جميع الأحاديث التي تعتبر أن الوقت قد حان لإعادة المساواة في عدد القنصليات بين روسيا والولايات المتحدة هي ” مجرد خدعة تستهدف الناس الذين لا يعرفون جوهر المسألة”.

وكانت صحيفة “كوميرسانت” أفادت نقلا عن مصادرها الدبلوماسية بأن الولايات المتحدة تنظر في إمكانية إغلاق واحدة من القنصليات الروسية الأربع الموجودة على الأراضي الأمريكية وذلك ردا على قرار موسكو تقليص عدد الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في روسيا الذي جاء كإجراء جوابي على تشديد واشنطن لعقوباتها المفروضة على روسيا .

ولدى روسيا حاليا أربع قنصليات في الولايات المتحدة مقابل ثلاث قنصليات أمريكية في روسيا.

وأعلنت واشنطن في وقت سابق أنها تدرس كيفية الرد على إجراءات موسكو وستعد ردها بحلول الاول من أيلول القادم.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أول أمس في تعليقه على قانون العقوبات الأخير الذي صدق عليه الكونغرس الأمريكي ووقعه الرئيس دونالد ترامب ” أنه مثير للامتعاض دون شك” مشيرا إلى أن حرب العقوبات الأمريكية تهدف إلى إرغام موسكو على تقديم تنازلات غير أن ذلك لن يحدث قائلا “نحن لن نقدم أي تنازلات على حساب مصالحنا والجميع يعلم ذلك.. والعالم أحادي القطب ولى ولن نسمح لأحد بمخاطبتنا بفوقية لكننا منفتحون للحوار مع الجميع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency