الشريط الإخباري

قرغيزيا: اعتقال إرهابي يجند أشخاصا لإرسالهم إلى الشرق الأوسط

بشكيك- سانا

أعلنت اللجنة الحكومية للأمن القومي في قيرغيزستان اليوم عن اعتقال أحد مواطني دول رابطة الدول المستقلة مدرج اسمه على لائحة الإرهاب الدولية.

ونقلت وكالة تاس عن الخدمة الصحفية التابعة للجنة قولها في بيان: “إنه تم اعتقال الشخص المذكور خلال عملية نفذتها قوات الأمن في إطار اجراءات مكافحة الإرهاب المتخذة للكشف وايقاف قنوات نقل المواطنين الأجانب إلى مناطق الصراعات ” لافتا إلى أن “الشخص المعتقل أدرج اسمه في وقت سابق على لائحة الإرهاب الدولية لارتكابه جرائم في بلده الأم.

وأضاف البيان: إن “هذا الشخص الذي لم تعلن عن اسمه كان يخطط في قيرغيزستان لتنظيم قناة انتقال كبيرة لارسال مواطنين من وسط آسيا إلى دول في الشرق الأوسط ” لافتا إلى أنه “تم تسليم الارهابي إلى ممثلين عن أجهزة الاستخبارات في الدول الشريكة لتوجيه المزيد من الاتهامات الجرمية إليه” دون أن يحدد البيان البلد الذي ينتمي إليه الإرهابي .

وكانت اللجنة الحكومية للأمن القرغيزي أعلنت في آذار الماضي أن قوات الأمن وفي إطار عملية للقضاء على الخلايا الإرهابية السرية في البلاد اعتقلت عنصرا مما يسمى جماعة التوحيد والجهاد الإرهابية الدولية كان يعمل على تجنيد ارهابيين وارسالهم الى سورية للانضمام الى التنظيمات الارهابية هناك.

وبحسب وكالات إنفاذ القانون القرغيزية فإن أكثر من 500 شخص غادروا البلاد وانضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

 

انظر ايضاً

الجيش الباكستاني يقضي على أربعة ارهابيين في عمليتين شمال غرب البلاد

اسلام اباد-سانا أعلن الجيش الباكستاني القضاء على أربعة إرهابيين في عمليتين منفصلتين