الشريط الأخباري

فيلم ما ورد يبدأ عروضه على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

يستضيف مسرح دار الثقافة بحمص عروض الفيلم الروائي الأول ما ورد سيناريو وحوار سامر محمد اسماعيل عن رواية عندما يقرع الجرس للأديب محمود عبد الواحد وإخرج أحمد ابراهيم أحمد.

ويجسد الفيلم الحياة السورية في خمسينيات القرن الماضي وصولا إلى أيامنا وقصة نوارة الصبية التي تعمل في صناعة منتجات الوردة الشامية ويقع ثلاثة رجال في غرامها ينتمي كل واحد منهم لتيار فكري مختلف عن الآخر.

وأشار المخرج احمد في مؤتمر صحفي قبيل عرض الفيلم الى ان الرسالة التي أراد إيصالها عبر الفيلم هي ان سورية باقية ومستمرة ومتجذرة عبر التاريخ منوها بأن الفيلم تناول الازمة بشكل غير مباشر من خلال عرض تداعياتها واستعراض جمال الطبيعة وغناها وما تعرض له من دمار وخراب وتشويه جراء الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.

وتوجه مخرج الفيلم بالتحية الى الشهداء الذين بفضل تضحياتهم نصنع فنا وثقافة وبالشكر لجميع أفراد طاقم العمل لما بذلوه من جهد لإنجاحه  تجاوز
الصعوبات التي واجهت عمليات تصويره في أرياف دمشق وحمص طرطوس.

بدوره وصف الفنان رامز اسود دوره بالفيلم بالتجربة الخاصة والصعبة والممتعة ايضا من خلال لعب دور استاذ في مدرسة القرية خلال مرحلة الاحتلال الفرنسي الذي يأتي القرية بصحبة زوجته الفرنسية لسرقة زيوت العطر التي يصنعها الأهالي.

الفنان لجين اسماعيل لفت إلى أن مشاركته بالفيلم تجربة ناجحة بكل المقاييس حيث سعى لتقديم الدور بطريقة تحببه من الجمهور مبينا أن كل
شخصية يؤديها لها خصوصية معربا عن أمله في انجاز المزيد من الأعمال التي تلاقي صدى طيبا عند الجمهور.

 

انظر ايضاً

عروض فلكلورية وفنية لفرقة نوا أثر ضمن احتفالية يوم السياحة العالمي بحمص

حمص-سانا تضمنت احتفالية يوم السياحة العالمي التي استضافها مسرح دار الثقافة بحمص لوحات فلكلورية وأغاني …