الشريط الإخباري

مجزرة جديدة لطيران “التحالف الأمريكي” في الرقة راح ضحيتها عشرات المدنيين

الرقة-سانا

ارتكب طيران “التحالف الأمريكي” مجزرة جديدة راح ضحيتها العشرات من المدنيين شهداء وجرحى عبر غارات نفذها خلال الـ 24 ساعة الماضية على مدينة الرقة.

وأفادت وسائل إعلام متطابقة بأن طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي “قصف خلال الـ 24 ساعة الماضية عدة مناطق سكنية في مدينة الرقة ما تسبب باستشهاد العشرات من المدنيين وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم”.

وكان طيران التحالف ارتكب في الـ 5 من هذا الشهر مجزرة بحق المدنيين السوريين راح ضحيتها 43 شخصا على الأقل وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم في مدينة الرقة.

وكانت طائرات “التحالف الدولي” قصفت ليلة الخميس الماضية بالقنابل الفسفورية مبنى المشفى الوطني في مدينة الرقة كما استخدم هذا “التحالف” قنابل الفوسفور المحرمة دوليا خلال عدوان نفذه في التاسع من حزيران الماضي على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 مدنيا.

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” بشكل غير شرعي ومن دون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب في سورية في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدى على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توزيع 5550 حقيبة مدرسية على طلاب مشروع التعليم العلاجي في الرقة

الرقة-سانا حصل طلاب مشروع التعليم العلاجي ريف الرقة المحرر على 5550 حقيبة مدرسية،