الشريط الإخباري

مساعدات غذائية لأهالي الأحياء الشرقية بدير الزور وقرية الجفرة المحاصرين من قبل إرهابيي “داعش”

دير الزور-سانا

وزعت اللجنة الفرعية للإغاثة بدير الزور اليوم دفعة جديدة من الحصص الغذائية على العائلات التي يحاصرها إرهابيو تنظيم داعش في الأحياء الشرقية لمدينة دير الزور وقرية الجفرة.

وذكر محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره في تصريح لـ سانا أن الدفعة الجديدة من المواد الغذائية تستهدف أحياء هرابش والطب والصناعة وطحطوح وقرية الجفرة مبينا أن المساعدات تم اسقاطها جواً بواسطة 26 مظلة بزنة 21 طنا من المواد الغذائية تحتوي 433 سلة غذائية زنة الواحدة 5ر24 كغ و549 سلة غذائية زنة 13 كغ و 576 عبوة زيت سعة 6 ليترات مقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

وأوضح المحافظ أنه “فور تلقي المساعدات بدأت لجنة الإغاثة في حي هرابش بتوزيعها على المواطنين بموجب بطاقة الهلال الأحمر العربي السوري” مبينا أن “الحصة الغذائية الواحدة تتضمن كيسا بزنة 5ر24 كغ يضم 10 كغ رز و7 كغ عدس و5ر7 كغ برغل وكيسا بزنة 13 كغ يضم 5 كغ سكر و7 كغ عدس مجروش و1 كغ ملح اضافة الى كالون زيت 6 ليترات”.

ويحاصر تنظيم داعش الإرهابي مدينة دير الزور منذ نحو 3 أعوام ويمنع وصول الغذاء والدواء والمحروقات للأهالي بينما يتم تأمين هذه المواد عبر الطيران المروحي أو رميها من الجو بواسطة المظلات من خلال الطيران السوري والروسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السبت القادم… بدء توزيع الخبز على البطاقة الإلكترونية في دير الزور

دير الزور-سانا أعلنت محافظة دير الزور أنها ستباشر عملية توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية …