الشريط الإخباري

اجتماع على مستوى الخبراء للدول الضامنة لعملية أستانا في طهران.. عبد الرحمانوف: أستانا 6 في موعده

طهران-أستانا-سانا

بدأ في العاصمة الإيرانية طهران اليوم اجتماع على مستوى الخبراء للدول الضامنة لعملية أستانا.

ويستمر الاجتماع لمدة يومين حيث سيناقش قضية وقف الأعمال القتالية ومناطق تخفيف التوتر إضافة إلى طرح القضايا التي سيناقشها مساعدو وزراء خارجية الدول الضامنة الثلاث في اجتماع أستانا المقرر عقده أواخر الشهر الجاري في كازاخستان.

وأكد وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم أن التحضيرات لاجتماع أستانا 6 حول سورية لا تزال مستمرة موضحا ان أجندة المحادثات ستحدد بناء على نتائج الاجتماع بين الدول الضامنة لعملية أستانا الذي يعقد هذه الأيام في طهران على مستوى الخبراء.

يذكر أن العاصمة الكازاخية أستانا استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام كان آخرها في الرابع والخامس من تموز الماضي وأكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية.

عبد الرحمانوف: اجتماع أستانا 6 حول سورية في موعده آواخر الشهر الجاري

إلى ذلك أكد وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم أن التحضيرات لاجتماع أستانا 6 حول سورية لا تزال مستمرة مشيرا إلى أن الاجتماع سيعقد في موعده اواخر الشهر الجاري.

وقال عبد الرحمانوف في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة تاس اليوم إن “أجندة المحادثات ستحدد بناء على نتائج الاجتماع بين الدول الضامنة لعملية أستانا وهي روسيا وايران وتركيا الذي يعقد هذه الايام في العاصمة الإيرانية طهران على مستوى الخبراء”.

وأضاف أنه “ليس هناك اي تغييرات فيما يتعلق بموعد الجولة القادمة من اجتماع استانا ونحن نجري التحضيرات لعقد هذه المحادثات اواخر آب الجاري”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافرنتييف: الدول الضامنة لأستانا تؤكد مواصلة العمل لتعزيز الاستقرار في سورية ووجوب رفع الإجراءات الاقتصادية الغربية عنها

أستانا-سانا أكد ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية أن المشاركين في الاجتماع الدولي …