الشريط الإخباري

تحويل 125 مليون ليرة ثمناً لمحصول القمح المسلم من المزارعين بحماة وأكثر من مليار بالحسكة

حماة والحسكة -سانا

حول فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بحماة اليوم للمصارف الزراعية التعاونية بالمحافظة دفعة جديدة بقيمة 125 مليون ليرة سورية لصرفها على المزارعين الموردين لمحصول القمح لمراكز المؤسسة.

وأوضح مدير الفرع المهندس عزمي باكير في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه يتم إعداد قوائم بأسماء الأشخاص المستحقين لعمليات الصرف خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً من فترة تسليمهم للمحصول مبيناً أنه تم لغاية اليوم تحويل 9 مليارات و985 مليون ليرة للمصارف الزراعية وهي تكفي حاجة جميع الفلاحين الموردين لمحصولهم.

ولفت إلى أن كميات القمح المسوقة إلى الفرع منذ بدء عمليات التسويق وحتى تاريخه وصلت إلى 77 ألفا و213 طناً منها 73 ألف طن من أراضي منطقة الغاب مشيراً إلى أنه تم أيضاً استلام 185 طنا من القمح من فلاحي محافظة إدلب تم استلامها عبر المنافذ المعتمدة.

يشار الى أن فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بحماة يستلم القمح من الفلاحين المنتجين من خلال ثمانية مراكز منتشرة بكل مناطق المحافظة.

من جهة ثانية صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة الدرباسية مبلغ مليار و 80 مليون ليرة من قيم الاقماح المسوقة إلى فرع الحبوب خلال الموسم الجاري 2017.

وبين مدير فرع المصرف كفاركيس كوركيس أن عمليات الصرف شارفت على الانتهاء ويوجد حاليا فواتير بقيمة 55 مليون ليرة سيتم صرفها خلال الأسبوع الجاري لافتا إلى أن عدد المستفيدين من عمليات الصرف بلغ 200 منتج في نطاق عمل المصرف.

وصرف زراعي الدرباسية خلال موسم 2016 الماضي مبلغ 5ر3 مليارات ليرة قيم حبوب مسوقة لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

400 مليون ليرة لاستكمال صرف قيم الاقماح المسوقة بالحسكة

الحسكة-سانا حول فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في محافظة الحسكة اليوم مبلغ 400 مليون …