محافظ الحسكة: امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية تسير بشكل جيد

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة جايز الموسى أن امتحانات الدورة الثانية لطلاب الشهادة الثانوية بكافة فروعها تسير بشكل جيد في ظل إنجاز كافة التحضيرات اللازمة لجهة تجهيز المراكز ورفدها بالكوادر الكفوءة.

جاء ذلك خلال اطلاعه اليوم على سير الامتحانات في عدد من المراكز الامتحانية بمدينة الحسكة حيث أشار المحافظ إلى أن الدورة الثانية لطلاب شهادة الثانوية دليل اهتمام واضح من الحكومة بالعملية التعليمية والحرص على الطلاب لناحية عدم تفويت الفرصة عليهم لمتابعة تحصيلهم العلمي.

بدوره نوه أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر بجهود مديرية التربية لإنجاح العملية الامتحانية لافتا إلى أن الامتحانات تسير بشكل جيد وهي مؤشر واضح على حالة التعافي والاستقرار الذي تعيشه المحافظة بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري ووقوف المواطنين خلفهم.

وأوضحت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أن عدد المسجلين للتقدم إلى الدورة الامتحانية الثانية بلغ 4137 طالبا وطالبة منهم 3069 طالبا للفرع العلمي و936 طالبا للفرع الأدبي و132 طالبا للثانوية المهنية والشرعية لافتة إلى أن عدد المتقدمين يختلف من مادة إلى أخرى والنسبة الأكبر للمسجلين في مادتي الرياضيات والعلوم.

وأشارت صورخان إلى أنه تم توزيع المتقدمين على 9 مراكز امتحانية 3 منها في مدينة الحسكة والباقي في مدينة القامشلي وتم تأمين الكوادر البشرية والتأكيد على إجراء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة والنزاهة.

وفي السياق ذاته زار المحافظ وأمين فرع حزب البعث مركز الدورات التدريبية التي تنفذها مديرية التربية حول المناهج الدراسية المطورة للصفوف الدراسية الأول والرابع والسابع والعاشر.

وبينت صورخان أن الدورات يتم تنفيذها في مدينتي الحسكة والقامشلي بمشاركة 600 مدرس ومعلم في مدينتي الحسكة والقامشلي بغية تطوير مهارات وإمكانيات المدرسين والمعلمين في مجال التعامل مع المناهج الدراسية وأساليب التدريس الحديث وهي مستمرة حتى نهاية الأسبوع القادم .

شارك في الجولة عدد من أعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث.

 

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات