الشريط الإخباري

فعاليات فنية ونشاطات ترفيهية في المخيم الكشفي في حماة

حماة-سانا

تفقد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم المخيم السادس للفوج الكشفي الثالث الذي يقام في حديقة النصب التذكاري بمدينة حماة بمشاركة أكثر من 100 كشاف من جميع الفئات العمرية.

واستمع المحافظ إلى عدد من المشاركين في المخيم عن الأنشطة التدريبية والترفيهية التي تهدف إلى تنمية التعاون وتبادل المهارات والخبرات فيما بينهم إضافة إلى تنظيم الرحلات وأعمال الريادة وغيرها من النشاطات الإبداعية والبدنية.

وأكد المحافظ دور المخيمات في تنمية روح المشاركة والتفاعل المجتمعي وغرس قيم العمل التطوعي بين أفراد المجتمع ولا سيما الشباب واليافعين وإكسابهم مهارات عديدة من بينها الاعتماد على الذات .

وأوضح سامح عبود قائد المخيم أن المخيم الذي تتراوح أعمار المشاركين فيه بين 9 و 24 سنة ويستمر حتى السادس من الشهر الجاري يتضمن برنامجه ورشات رسم وأشغال في المركز الثقافي بحماة إضافة ليوم عمل تطوعي ضمن الحديقة وفقرات تمثيلية وغنائية وفنية .

وعن أهم النشاطات التي يقوم بها الكشافة خلال المخيم أشارعبيدة زينو قائد في الفوج الثالث إلى أن هناك أنشطة داخل المخيم وخارجه تتضمن مسيرا من المخيم لمنطقة الشريعة بجانب نهر العاصي بهدف تنشيط المهارات واللياقة البدنية للمشاركين إضافة لتعليم قواعد وطرق اتجاهات المسير.