الشريط الإخباري

محافظ حماة خلال لقائه فعاليات أهلية من قريتي كوكب ومعان: تأمين المستلزمات الأساسية وعلى رأسها المياه والخبز والمدارس لإعادة المهجرين إلى منازلهم

حماة-سانا

بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مع ممثلي الفعاليات الأهلية في قريتي كوكب ومعان بريف حماة الشمالي سبل الإسراع بتأمين عودة الأهالي المهجرين بفعل الإرهاب إلى منازلهم وتوفير مستلزمات إقامتهم ومواصلة حياتهم فيها عقب استعادة الأمن والاستقرار إليها بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري.

وتم خلال اللقاء إقرار تأمين مياه الشرب لأهالي القريتين المقيمين فيهما من خلال تركيب خزاني مياه في كل منهما سعة الواحد 45 مترا مكعبا تجري تعبئتهما بواسطة صهاريج مياه يوميا على نفقة منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ريثما يتم إصلاح شبكة ضخ المياه الرئيسية في القريتين.

وبالتوازي مع ذلك تعهدت المؤسسة العامة لمياه الشرب بتأمين مجموعة توليد وضخ مياه لبئرين في كل من كوكب ومعان لتغذيتهما بالمياه إضافة إلى توفير مادة الخبز للأهالي من خلال الشركة العامة للمخابز على نفقة الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة.

وفيما يتعلق بإصلاح وترميم المدارس تم الاتفاق على تأهيل مدرستي كوكب الشمالية والجنوبية والمدرسة الابتدائية في معان خلال مدة أقصاها 15 يوما لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بدء العام الدراسي.

وجدد محافظ حماة خلال اللقاء التأكيد على أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا لكل مناطقها على حد سواء دعما للأهالي في تحسين أوضاعهم الخدمية والاجتماعية موضحا أن الأولوية في عودة الأهالي وتثبيتهم في منازلهم وتأمين المستلزمات الحياتية الأساسية وعلى رأسها المياه والخبر والمدارس.

شارك في الاجتماع الذي انعقد في مبنى محافظة حماة عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة ومديرو مؤءسسة المياه والخدمات الفنية والتربية والصحة ورئيس فرع منظمة الهلال الأحمر والمدير التنفيذي للجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية.

وعادت خلال الأسابيع القليلة الماضية مئات العائلات المهجرة إلى منازلها بعد تطهير الجيش العربي السوري للقرى والبلدات في الريف الشمالي من جميع المفخخات والعبوات الناسفة والألغام وقيام المحافظة بتأمين المواد الأساسية اللازمة لعودة الأهالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …