الشريط الإخباري

دعوى ضد فوكس نيوز بتهمة بث أخبار كاذبة لصالح ترامب

واشنطن-سانا

رفع أحد مستشاري شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية أمس دعوى أمام المحكمة الفيدرالية في مانهاتن على الشبكة بتهمة بث “أخبار كاذبة” مسيئة إلى الديمقراطيين لصالح الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وذكرت وكالة فرانس برس أن رود ويلر مستشار الشبكة لشؤون الأمن والشرطة والقضاء اتهم شبكة فوكس نيوز بتلفيق خبر حول قضية سيث ريتش الموظف في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي والذي قتل بالرصاص بالقرب من منزله في أواسط تموز 2016.

ونشرت فوكس نيوز على موقعها الالكتروني آنذاك مقالا يؤكد فرضية أن مقتل ريتش تصفية سياسية رغم ان التحقيق الرسمي خلص الى ان ريتش قتل خلال عملية سطو مسلح.

وبحسب هذه المزاعم التي لا تدعمها أي أدلة رسمية فان ريتش نقل إلى موقع ويكيليكس لنشر الوثائق السرية رسائل الكترونية داخلية للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي قبل ان ينكشف أمره ويتعرض للاغتيال.

ويؤكد ويلر ان التصريحات التي نسبتها فوكس نيوز له بان ريتش نقل رسائل الكترونية إلى ويكيليكس وأن مسؤولا رفيعا يسعى إلى عرقلة التحقيق حول القضية والتي تشكل المصدر الوحيد للمقال “ملفقة كما أكد أنه لم يدل بها أبدا”.

يشار إلى أن فوكس نيوز كانت سحبت المقال بعد بضعة أيام على نشره وقالت إنه لم يخضع ” لمراجعة تحريرية دقيقة” وأنه لا يحترم “معاييرها”.

من جهته اعتبر مسؤول الإعلام لدى فوكس نيوز جاي والاس الاتهامات “خاطئة تماما” مبينا أن المقال المعني يجري تحقيق داخلي بشأنه وليس
لديهم أي دليل على أن الصحفية التي أعدت المقال ” نقلت تصريحات بشكل خاطئ” عن ويلر فيما علقت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة
هاكابي ساندرز بالقول إن “ترامب ليس على اطلاع بالقضية ومن الخاطئ تماما القول انه او البيت الابيض متورطون فيها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فوكس نيوز: الاقتصاد الأمريكي يواجه خطر الانهيار

واشنطن-سانا حذرت شبكة فوكس نيوز الأمريكية من أن الاقتصاد الأمريكي يواجه خطر الانهيار منتقدة سياسات …