الشريط الأخباري

ناشطون بلجيكيون يعربون عن دعمهم للجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب

عواصم-سانا

أعرب وفد من أعضاء مجموعة السادس من أيار وهم مجموعة من النشطاء البلجيكيين عن دعمه المطلق للجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب منوها بالتضحيات الكبيرة التي قدمها ولا يزال وبالإنجازات الأخيرة التي يحققها ضد الإرهابيين.

وقدم الوفد خلال زيارة قام بها أمس إلى مقر البعثة السورية في بروكسل لتقديم التهنئة بمناسبة الذكرى الـ 72 لتأسيس الجيش العربي السوري هدية رمزية تمثل درعا تذكاريا يحمل شعار الجيش العربي السوري متمنيا الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

بدوره شكر رئيس البعثة الوزير المفوض أيمن رعد الوفد على زيارته ودعمه لمواقف سورية وقدم عرضا حول آخر التطورات السياسية والميدانية مؤكدا مضي سورية في مكافحة الإرهاب أينما وجد على أرضها بالتوازي مع المسار السياسي.

يذكر أن مجموعة السادس من أيار هم مجموعة ناشطين بلجيكيين عملوا خلال الأزمة في سورية على تنظيم نشاطات وندوات في بلجيكا وهولندا من أجل دعم سورية في حربها ضد الإرهاب وإيضاح صوابية مواقفها في ظل التضليل الإعلامي الذي تمارسه وسائل الإعلام الغربية.

الجالية السورية في أوكرانيا: انتصارات الجيش العربي السوري تحققت من خلال إيمانه بعقيدته وانتمائه الوطني

وأقام أبناء الجالية العربية السورية في أوكرانيا احتفالا بمناسبة الذكرى ال72 لتأسيس الجيش العربي السوري بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية السورية في اوكرانيا ورئيس واعضاء قيادة جمعية الصداقة السورية الأوكرانية والعديد من ممثلي الجاليات العربية في أوكرانيا.

وأشار رئيس البعثة السورية في كييف السفير الدكتور حسن خضور في كلمة له خلال الاحتفال أمس إلى الانتصارات الاستراتيجية الأخيرة التي حققها الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية من خلال إيمانه بعقيدته وانتمائه الوطني وتضحياته دفاعاً عن عزة سورية ووحدة أراضيها وسيادتها مبينا أن هذه الانتصارات لم تكن بمعزل عن إرادة المواجهة التي تمتلكها القيادة السورية.

ولفت خضور كذلك إلى المعارك البطولية التاريخية التي خاضها الجيش العربي السوري على مدى العقود الماضية لنصرة الحق والدفاع عن الكرامة والحقوق العربية وقضايا الأمة.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة الجالية العربية السورية في أوكرانيا والقنصل الفخري للجمهورية العربية السورية في مدينة أوديسا المهندس علي عيسى في كلمته أن الاحتفال هو عربون محبة وامتنان وشكر من أبناء الجالية لهؤلاء الأبطال الميامين “حماة ديارنا ورمز عزتنا وإبائنا ورمز وحدة بلدنا أرضاً وشعبا” ولا سيما أنهم أثبتوا للعالم أجمع أنهم أصحاب قضية عادلة سيدافعون عنها مهما كان الثمن ومهما بلغت التضحيات وأنهم لن يتهاونوا في معركتهم ضد أعداء الإنسانية وداعمي الإرهاب في العالم.

من ناحيته أشار رئيس الجالية السورية في العاصمة الأوكرانية كييف عماد ظاظا إلى أن تضحيات السوريين الذين يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن ومن أجل السلام والاستقرار في سورية والعالم لن تنسى.

وقدم رئيس جمعية الصداقة السورية الأوكرانية أناتولي دومانسكي في كلمة له الشكر للنساء السوريات اللواتي ربين أبناءهن على حب الوطن وعلمنهم بذل الدماء والتضحيات في سبيل عزة سورية.

وأكد صلاح زقوت ممثل الجاليات العربية في أوكرانيا أن سورية كانت وستبقى قلب العروبة النابض متقدما من الشعب السوري وجيشه البطل بأحر التهاني بمناسبة عيد تأسيس الجيش مترحما على أرواح الشهداء وفي مقدمتهم شهداء الجيش العربي السوري ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى فيما هنأ ممثل الجالية اللبنانية في أوكرانيا علي شريف في كلمته الجيش العربي السوري الباسل في عيده مشددا على أن سورية ولبنان شعب واحد في دولتين.

تخلل الاحتفال عرض الفيلم الوثائقي “أبطال عصرنا” للمخرج الشاب سومر الآغا عن تضحيات أبطال جيشنا ضد التنظيمات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الشعب في عيد الشهداء: الجيش العربي السوري قدم أنموذجاً يحتذى بالتضحية والفداء

دمشق-سانا أكد مجلس الشعب أن الاحتفال بعيد الشهداء تأكيد جديد من جماهير الشعب على مواصلة …