الشريط الإخباري

بذار حماة يستلم 6400 طن من الشعير والقمح والحمص

حماة-سانا

يواصل فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة استلام بذار القمح والشعير والحمص من الحقول الإكثارية المتعاقد معها لصالح الفرع وذلك من خلال ثلاثة مراكز هي محردة وكفربهم وعين الباد.

وأوضح المهندس موفق العبود مدير الفرع لمراسل سانا اليوم أن الفرع استلم 3580 طنا من القمح مقابل استلام 2647 طنا من الشعير و170 طنا من الحمص مبيناً أن عمليات الاستلام وصلت الى مراحلها الأخيرة وقد لا تتعدى يوم الخميس المقبل.

ولفت إلى أن الفرع يواصل عمليات غربلة وتعقيم بذار القمح المستلم من الحقول الإكثارية للموسم الحالي مشيراً الى أنه تم لغاية اليوم غربلة
900 طن من القمح على أن تبدأ عمليات غربلة وتعقيم الشعير منتصف الشهر الجاري.

وكان فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة قد حول إلى المصارف الزراعية بالمحافظة مليارا و250 مليون ليرة ثمناً لمحصول القمح والشعير
المستلم من الحقول الإكثارية للموسم الحالي.

من جهة ثانية ذكر مدير عام شركة سكر تل سلحب المهندس ابراهيم عبد الكريم نصرة أن كمية الشوندر السكري المسوق إلى معمل الشركة لصالح مؤسسة الأعلاف للموسم الزراعي الحالي بلغت 7600 طن مشيرا إلى استمرارية المعمل في استقبال أي كميات ترد من المزارعين في مختلف مناطق المحافظة.

وأضاف ان عمليات التسويق تسير بيسر وسهولة ودون حصول اختناقات أو عقبات تذكر حيث يتم تقطيع وفرم ما بين 200 و300 طن باليوم بواسطة آلة فرامة وذلك حسب المساحات المتوافرة واللازمة لتجفيف المحصول ومن ثم توريده إلى فرع مؤسسة الأعلاف بحماة.

ولفت إلى أن العاملين في الشركة يقومون بتنظيم جداول اسمية بكميات الشوندر المستلمة وقيمها وأسماء الفلاحين الموردين حتى يصار صرفها للمستحقين عبر فروع المصارف الزراعية وذلك بسعر 25 ألف ليرة للطن الواحد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة 3 مدنيين جراء قصف أوكراني على أوريول وبيلغورود ودونيتسك

موسكو-سانا أعلنت السلطات الروسية اليوم عن إصابة ثلاثة مدنيين جراء القصف الأوكراني على