الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

مادورو: العقوبات الأمريكية تعكس حالة العجز واليأس لدى واشنطن

كراكاس-سانا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ضده تعكس حالة “العجز واليأس” لديها مشيرا إلى أن واشنطن تستهدفه لأنه لا ينصاع لأوامرها.

وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أعلن أمس عن فرض عقوبات على أي ممتلكات قد تكون لدى الرئيس مادورو على أراضي الولايات المتحدة.

واعتبر مادورو في خطاب متلفز غداة انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية في فنزويلا أن العقوبات الأمريكية ردة فعل غاضبة لأن الشعب الفنزويلي ورئيسه قد عصوا أوامر تعليق الجمعية الوطنية التأسيسية وقال: “ليفرضوا العقوبات التي تحلو لهم فالشعب الفنزويلي قرر أن يكون حرا” مضيفا “أنا مستهدف بعقوبات لأنني لا أنصاع لأوامر حكومات أجنبية”.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن أمس فوز معسكره في انتخابات الجمعية التأسيسية الجديدة المكونة من 545 عضوا وتمتلك صلاحيات حل البرلمان وإعادة صياغة الدستور.

يذكر أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في أمريكا اللاتينية على خطا سيمون بوليفار الذي جدد نهجه الزعيم الفنزويلي الراحل أوغو تشافيز تتعرض لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية عبر معارضتها اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا

كراكاس-سانا أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو توقيف مئات الأشخاص الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة