تاثير المخدرات على المجتمعات وكيفية الحد منها في ندوة بمحافظة درعا

درعا-سانا

أقام فرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة ندوة تناولت موقف الأديان من المخدرات وكيفية الوقاية منها والعقوبات القانونية التي نص عليها المشرع السوري للحد من هذه الآفة وذلك في دار الثقافة بدرعا.

وخلال الندوة التي أقيمت بالتعاون مع فرع التوجيه المعنوي وفرع مكافحة المخدرات في المحافظة بين الأب جرجس رزق راعي كنيسة سيدة البشارة في درعا ان المخدرات آفة خطيرة واداة لتدمير المجتمعات وتفكيكها مشيرا إلى ان منظمات دولية وتجارا على المستويات المحلية والإقليمية يروجون لكل انواع المخدرات بغية الكسب المادي وفي الوقت نفسه الإسهام في تخلف الدول.

وأكد رزق ان الأديان كلها حرمت كل ما يلحق الأذى بالانسان والمجتمع وخاصة ان نتائج انتشار المخدرات كارثية مبينا ان أفضل الطرق للحد منها ومحاربتها هي التوعية بمخاطرها وتحصين المجتمع بشكل جيد ضدها ومراقبة سلوك الأبناء وتوجيههم.

بدوره أكد الشيخ حسين فياض الأحمد ممثل مديرية أوقاف درعا والسويداء ان الإسلام يحرم الإضرار بالناس والإضرار بالنفس وكل ما يتسبب بإلحاق الأذى بالآخرين مطالبا بتكثيف الجهود لمكافحة ظاهرة المخدرات والقضاء عليها بشكل كامل.

وبين الرائد محمد عبدو رئيس فرع مكافحة المخدرات بدرعا ان أكثر أنواع المخدرات انتشارا هي الحشيش والكبتاغون كونها الأرخص ثمنا لافتا إلى ان الفرع بصدد تخصيص خطوط ساخنة خلال الأيام القادمة للتبليغ عن المروجين والتجار مع بقاء هوية المبلغ سرية.

ولفت عبدو إلى ان المشرع السوري ذهب بالعقوبات إلى أقصى حد وتصل العقوبة إلى الإعدام للتجار ولكل من يستخدم قاصرا فضلا عن عقوبات أخرى تتعدد مددها حسب الحالة مشيرا إلى ان القانون السوري رغم تشدده في العقوبات الخاصة بالمخدرات والتي تنطلق من حجم الضرر الكبير الذي تتسبب به على الأشخاص والمجتمع لكنه أيضا اعطى ميزات لكل من يبلغ عن تاجر أو صفقة قبل أن تحدث أو يسلم نفسه إذا كان متعاطيا.

بدوره بين الدكتور نايل الزعبي رئيس دائرة الأمراض السارية والمزمنة في مديرية صحة درعا ان الحكومة عملت على إنشاء مصحات لعلاج الأدمان لافتا إلى ان كل من يخضع للعلاج يبقى محاطا بالسرية التامة.

حضر الندوة معاون قائد الشرطة في المحافظة ورئيس فرع التوجيه المعنوي بدرعا وعدد من المهتمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency