الشريط الإخباري

صرف 950 مليون ليرة أثمان أقماح في زراعي شطحة بحماة و900 مليون في زراعي الحسكة وأبو راسين

حماة والحسكة-سانا

يواصل فرع المصرف الزراعي التعاوني في شطحة صرف قيم فواتير الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب.

وبين مدير فرع المصرف عصمت خضور في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن إجمالي فواتير القمح الواردة من فرع مؤسسة الحبوب وصل إلى مليار و100مليون ليرة صرف منها للمزارعين في مجال الجمعيات الفلاحية التعاونية والقطاع الخاص نحو 950 مليون ليرة لافتا إلى ان عمليات صرف الفواتير الأخرى ستستكمل مع توافر الاعتماد.

وأشار خضور إلى أنه تم تحصيل 166 مليون ليرة من الديون المستحقة على المزارعين للمصرف للموسم الزراعي الحالي ومواسم سابقة من القروض قصيرة الأجل لتمويل مستلزمات الإنتاج من البذار والأسمدة وطويلة الأجل وقروض مجدولة.

وفي الحسكة صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في بلدة أبو راسين مبلغ 700 مليون ليرة من قيم فواتير الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع المصرف محمود الخضر ان المصرف انتهى من عمليات صرف الفواتير حيث بلغ إجمالي المبالغ المصروفة 200ر3 مليارات ليرة سورية استفاد منها نحو 700 مزارع ومنتج مشيرا إلى ان عمليات الصرف سارت بشكل “جيد” في ظل توفر الاعتماد المالي.

وفي السياق صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة مبلغ 200 مليون ليرة سورية من قيم فواتير الأقماح للموسم الحالي.

وذكر مدير فرع المصرف خضر الحسو في تصريح لمراسل سانا ان إجمالي المبالغ المصروفة منذ بدء عمليات التسويق للموسم الحالي بلغ 950 مليون ليرة سورية استفاد منها 78 مزارعا ومنتجا في نطاق عمل المصرف لافتا إلى عمليات صرف الفواتير “شارفت على الانتهاء” ولم يتبق سوى فاتورة واحدة جاهزة للصرف بقيمة 6 ملايين ليرة.

وصرف زراعي أبو راسين خلال الموسم الماضي نحو 5 مليارات ليرة كقيم حبوب مسوقة لفرع مؤسسة الحبوب في القامشلي بينما صرف زراعي الحسكة مبلغ 2 مليار ليرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency