الشريط الأخباري

ضمن احتفالية يوم الطفل العالمي بحمص..عروض مسرحية ولوحات راقصة

حمص-سانا

انطلقت اليوم على مسرح دار الثقافة بحمص فعاليات احتفالية يوم الطفل العالمي الخامسة عشر تحت شعار” أصابع صغيرة لوطن كبير” والتي تنظمها وزارة الثقافة مديرية ثقافة الطفل في الفترة بين 26 و30 من الشهر الحالي في عدة أماكن من المدينة .

وتضمن حفل الافتتاح فقرات موسيقية لفرقة ” ايميسا أطفال”  بقيادة الموسيقي جمال الصالح حيث قدمت الفرقة بمشاركة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة عدة أغان منها ” ما أجمل أن نعيش – وموطني ”  إضافة إلى لوحات راقصة لفرقة يوليا للمسرح الراقص وعرض مسرحي بعنوان “الفيل يا ملك الزمان”/ لسامر ابراهيم قدمه طلاب دوره إعداد ممثل والتي تعمل ضمن فريق مهارات الحياة وافتتاح معرض فني ضمن المديرية.

وفي تصريح ل”سانا ” أشارت ملك ياسين مديرة ثقافة الطفل بوزارة الثقافة إلى أن أطفال  محافظة حمص متميزون بإبداعاتهم ومواهبهم في المجالات الفنية والثقافية لافتة الى أنه ضمن برنامج مهارات الحياة التي تعمل على تطويره وزارة الثقافة في 11 محافظة سيتم عرض نتاج أعمال الفريق بشكل شهري انطلاقا من أهمية عمل الفريق في منح الأطفال الثقة بالنفس والاستمرارية بالعمل.

وأضافت ياسين أن فريق “مهارات الحياة” يركز على الأطفال الموجودين في مراكز الإقامة المؤقتة من خلال الأعمال الفنية واليدوية التي تمكن الأطفال واليافعين من تعلم مهن صغيرة يمكن الاستفادة منها ماديا ومعنويا.

 وأوضح “وليم ادنوف” مؤسس فرقة يوليا للمسرح الراقص أن الفرقة قدمت خلال الاحتفالية عمل راقص مدته 30 دقيقة تم التدريب عليه خلال 16 يوما وكان الظهور الأول لمعظم الراقصين وهو عبارة عن لوحة راقصة بعنوان ألف ليلة وليلة وليلتان إضافة الى لوحات راقصة متنوعة ” سماح – اندلسي- فلكلوري –  كلاسيك- بالي- وهندي ” مبينا أن فرقة يوليا تابعة للمدرسة الأولى للرقص المسرحي وفنون الأداء بحمص.

سالي الأحمد من فرقة يوليا أشارت إلى تفاعل الجمهور الكبير مع اللوحات الراقصة التي أثبتت نجاحها بالرغم من الفترة القصيرة للتدريب والإمكانيات المتواضعة.

وفي ختام الحفل تم افتتاح معرض فني يضم نتاج عمل الأطفال واليافعين في الورشات الفنية ” رسم – تدوير – اوريغامي – الأعمال اليدوية”  ضمن برنامج مهارات الحياة.

وبينت صبا وسوف مسؤولة قسم الأطفال بمديرية ثقافة حمص أن المعرض يضم إضافة إلى نتاج عمل الأطفال واليافعين الأعمال الفنية للأطفال الفائزين بمسابقة وزارة الثقافة مديرية ثقافة الطفل والتي نفذها فريق قسم الأطفال بمديرية ثقافة حمص ومجموعة من أبناء الشهداء والأطفال ذوي الإعاقة وتتضمن ” رسم وأشغال يدوية ” صوف ونول ” وتصوير ضوئي”.

حضر الفعاليات محافظ حمص طلال البرازي وأعضاء المكتب التنفيذي ومدير ثقافة حمص معن ابراهيم  وحشد من الفعاليات الرسمية والأهلية والمهتمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

حفل غنائي للفنان معن درويش على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا أحيا الفنان معن درويش حفلا غنائيا على مسرح دار الثقافة بحمص بالاشتراك مع الفرقة …