الشريط الإخباري

الحزوري: العمل لتأهيل المرافق الخدمية في طيبة الإمام وتقديم المستلزمات الضرورية للعائدين إليها

حماة-سانا

اطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري على أعمال ترحيل الأنقاض وتأمين المتطلبات الخدمية والإغاثية للأهالي الذين عادوا إلى مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي بعد عودة الأمن والاستقرار إليها بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري.

وأكد الحزوري أنه يتم حاليا “توزيع عبوات بلاستيكية وتأمين صهاريج مياه وسلات غذائية وصحية وخيم ومعدات مبيت ومطبخ على العائلات كإجراء أولي وإسعافي ليتابعوا إزالة الأنقاض من منازلها للبدء بإصلاحها للسكن فيها مجددا” مشيرا إلى أن “المحافظة بالتعاون مع المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية والخيرية حريصة على تقديم كل أوجه الدعم وتأمين المستلزمات الضرورية لحياة المواطنين العائدين”.

ولفت الحزوري إلى أن المحافظة “تعمل بكل إمكانياتها لتنفيذ خطط واستجابات كبيرة في المستقبل القريب على صعيد إعادة تأهيل المرافق الخدمية والبنى التحتية في المدينة التي تعرضت للتخريب والنهب على أيدي المجموعات الإرهابية”.

وفيما يتعلق بعمليات ترميم وإصلاح الأضرار التي لحقت بأملاك ومنازل الأهالي جراء الاعتداءات الارهابية بين المحافظ أن الورشات الفنية في الجهات والمؤسسات الخدمية على “استعداد لترميم الأضرار البسيطة التي لحقت بالمنازل السكنية بالتعاون مع المجتمع الأهلي والفرقة الحزبية وفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري”.

وعادت الأسبوع الماضي مئات العائلات الى منازلها في بلدات وقرى صوران وطيبة الإمام ومعردس وكوكب ومعان وذلك بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها وتطهيرها بالكامل من قبل وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري من العبوات الناسفة والالغام التي زرعها الإرهابيون فيها.

في سياق آخر أكد الحزوري أن المحافظة ماضية في رصد ومتابعة الواقع الخدمي والتمويني في مختلف المناطق والتصدي للمخالفات والتجاوزات في سبيل تأمين مصلحة المواطنين والحرص على تقديم أفضل الخدمات لهم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ على بلدة كفر بهم اليوم للاطلاع على الواقع الخدمي فيها حيث دعا مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة إلى تنظيم ضبط تمويني بحق فرني هشام يعقوب والفرح لارتكابهما مخالفات وتجاوزات.

كما طلب المحافظ تنظيم ضبوط بحق صاحب مستودع لاحتوائه على إسطوانات غاز مخصصة للبيع والاتجار بها بشكل غير مشروع نظرا لعدم حصوله على ترخيص نظامي وكذلك تنظيم ضبط بحق مرخصي غاز في البلدة يحتكران المادة ويعمدان لبيعها للمواطنين بسعر زائد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …