بيسكوف: العقوبات ضد روسيا تأتي بنتائج عكسية

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن مشروع قانون الكونغرس الأمريكي حول العقوبات ضد روسيا يأتي بنتائج عكسية ويضر بمصالح روسيا والولايات المتحدة فضلا عن مصالح دول أخرى.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم في موسكو.. “لقد سبق أن قلنا إننا ما زلنا ننظر بصورة سلبية للغاية إلى موضوع العقوبات كما نتخذ موقفا سلبيا تجاه المبادرات الجديدة التي يجري إعدادها الآن في الكونغرس ومجلس الشيوخ في الولايات المتحدة”.

وأضاف بيسكوف.. “نعتبر أن استمرار خطاب العقوبات له نتائج عكسية وهي تمس مصالح بلدينا فضلا عن إمكانية اضرارها بمصالح الدول الأخرى والتي تواصل روسيا معها على الرغم من كل التوجهات السلبية تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية”.

وحول موقف الإدارة الأمريكية من العقوبات ضد روسيا أوضح بيسكوف أن “موسكو تنتظر صياغة هذه المواقف بوضوح”.

إلى ذلك أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه من عزم واشنطن فرض عقوبات ضد روسيا محذرا من رد محتمل على هذه العقوبات التي من شأنها أن تزعزع أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي.

ونقلت نوفوستي عن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مارغاريتيس شيناس قوله اليوم.. إن “الاتحاد الأوروبي يأمل بأنه لن يضطر للرد على العقوبات الأمريكية التي تستهدف قطاع الطاقة الروسي”.

وكان الكونغرس الأمريكي نشر أول أمس على موقعة الالكتروني الرسمي نص مشروع القانون حول العقوبات ضد روسيا وإيران والذي من المتوقع التصويت عليه غدا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: روسيا لا تضمر أي خطط عدوانية تجاه أوكرانيا

موسكو-سانا أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا لا تنوي مهاجمة أوكرانيا ولا …