الشريط الإخباري

لاريجاني يندد بجرائم الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية

رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني

طهران-سانا

ندد رئيس مجلس الشوري الإسلامي في إيران علي لاريجاني بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارساته الأخيرة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال لاريجاني في بيان صدر اليوم عن الأمانة العامة الدائمة لمؤتمر الانتفاضة الفلسطينية: إن “هذه الأحداث المؤلمة التي تكشف من جديد للعالم عن الطبيعة اللاإنسانية للكيان الصهيوني تهدف إلى تهويد القدس الشريف” لافتا إلى أن سخط واستياء الشعوب الإسلامية من الإجراءات الوحشية لهذا الكيان الغاصب والمتمثلة في منعه للمصلين من دخول المسجد الأقصى أثبتت مرة أخرى أن اغتصاب الاراضي الفلسطينية والقدس بات يشكل الما مشتركا للأمة الإسلامية.

ودعا لاريجاني المؤسسات والمنظمات الدولية إلى اتخاذ ما يلزم للحد من الإجراءات الوحشية التي يمارسها الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني وانتهاكه حرمة المسجد الأقصى.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها بحق القدس والمسجد الأقصى منذ أكثر من عشرة أيام حيث أغلقت المسجد أمام المصلين لأول مرة منذ عام 1969 في أعقاب عملية إطلاق نار أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل اثنين من قوات الاحتلال وبعد ثلاثة أيام فتحت قوات الاحتلال المسجد أمام المصلين بعد أن نصبت بوابات الكترونية على مداخله وهو ما قوبل برفض شعبي عارم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: احتوينا محاولات الأعداء تأزيم الأوضاع الاقتصادية

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن الأعداء يحاولون تأزيم الاوضاع الاقتصادية …