الشريط الإخباري

مشافي حمص تسجل زيادة تتجاوز نصف مليون خدمة في حصيلتها للنصف الأول من العام الجاري

حمص -سانا

سجلت خدمات مشافي حمص زيادة تجاوزت نصف مليون خدمة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي كانعكاس حسب القائمين عليها لتعافي القطاع الصحي التدريجي في المحافظة بعد تضرره بشكل كبير جراء الاعتداءات الإرهابية التي استهدفته.

ووصلت خدمات مشافي حمص إلى نحو 3ر1 مليون خدمة طبية وقائية وعلاجية ودوائية متنوعة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وفي التفاصيل وفر مشفى الباسل الإسعافي بكرم اللوز في حمص نحو 5ر521 ألف خدمة صحية مجانية حسب مديره الدكتور ناصر إدريس الذي يشير إلى رفد المشفى بسيارة إسعاف ما ساهم في سرعة التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية الطبية السريعة للمرضى لحين وصولهم إلى المشفى.

وبين الدكتور ادريس أن المشفى خدم خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 60 ألف مريض في قسم الاسعاف و45 ألف مريض في العيادات الداخلية والجراحة العامة والعصبية والنسائية والهضمية والعظمية والقلبية والصدرية والبولية والنفسية كما وفر قسم رعاية الأطفال أكثر من 8 آلاف خدمة صحية وعيادتا العينية والأذنية نحو 10 آلاف خدمة ورعاية الأسنان 8500 خدمة.

وأضاف ادريس إن المشفى أجرى في الفترة نفسها نحو 61 ألف صورة طبقي محوري وأشعة و224 ألف تحليل مخبري وألفي عمل جراحي ونحو 10 آلاف خدمة نقل وتبديل دم لأطفال التلاسيميا وأكثر من 2100 جلسة غسيل كلية.

أما مشفى الباسل الإسعافي في حي الزهراء الذي وفر نحو 435 ألف خدمة طبية مجانية للمرضى خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري فشهد زيادة عدد الأسرة في قسم إقامة المرضى إلى 56 سريرا لاستيعاب الضغط المتزايد عليه وتوفير خدمات أفضل للمرضى حسب مديره الدكتور محمد عواد.

وبين عواد أن خدمات المشفى توزعت بين ألف عمل جراحي و280 ألف تحليل مخبري و42 ألف صورة أشعة وإيكو و2500 تخطيط كهربائي للقلب و 1500 جلسة غسيل كلية فضلا عن خدمة 59 ألف مراجع لقسم الإسعاف.

بدوره ذكر مدير مشفى تلكلخ الوطني الدكتور بديع خضر أن المشفى قدم 317 ألف خدمة طبية مجانية منذ بداية العام الحالي حيث راجع قسم الإسعاف نحو 22 ألف مريض بينما استقبلت العيادات الخارجية 22500 مراجع.

وتضمنت خدمات المشفى 705 آلاف تحليل مخبري و 1500 جلسة غسيل كلية ونحو 50 ألف صورة طبقي محوري وأشعة و3500 عملية جراحية.

تجدر الإشارة إلى أن مشافي حمص وفرت خلال الأشهر الستة الأولى من العام الماضي 700 ألف خدمة طبية.

دينا سلامة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمبادرة إنسانية… طبيب مغترب من حمص يجري سبع عمليات قلب

حمص-سانا انطلاقاً من واجبه الإنساني والأخلاقي نفذ الدكتور المغترب مرهف إبراهيم اختصاص قلبية مبادرة إنسانية، …