الشريط الإخباري

المجموعات الإرهابية تستهدف محطة الزارة بالقذائف.. استشهاد 6 أشخاص وإصابة 19 جراء اعتداء بقذائف صاروخية على مدينة سلمية

حماة-حمص-سانا

خرقت المجموعات الإرهابية المسلحة مذكرة مناطق تخفيف التوتر جراء استهداف المجموعات المسلحة محطة الزارة لتوليد الطاقة الكهربائية بريف حماة الجنوبي بالقذائف الصاروخية.

وذكرت وزارة الكهرباء في بيان تلقت سانا نسخة منه أن “أضرارا مادية وقعت في محطة توليد كهرباء الزارة نتيجة اعتداء المجموعات المسلحة عليها بعدد من القذائف الصاروخية”.

ولفت البيان إلى أن “عمال الكهرباء سيطروا على جميع الأضرار التي وقعت جراء الاستهداف” مبينا أن “ساعات التقنين الكهربائي لن تتأثر جراء ذلك”.

وأصيب خمسة أشخاص بجروح في الـ 15 من الشهر الجاري جراء اعتداء المجموعات المسلحة بعدة قذائف صاروخية على مدينة محردة وبلدتي سلحب وأصيلة بريف حماة الشمالي الغربي.

وخرقت المجموعات المسلحة بريف حماة المذكرة الروسية لمناطق تخفيف التوتر منذ التوصل اليها خلال اجتماع أستانا مطلع أيار الماضي عدة مرات ما أسفر عن وقوع ضحايا بين الأهالي وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في المذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات الإرهابية المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في الـ30 من كانون الاول الماضي.

استشهاد 6 أشخاص وإصابة 19 جراء اعتداء بقذائف صاروخية على مدينة سلمية

كما استشهد 6 أشخاص وأصيب 19 آخرون جراء اعتداء مجموعات إرهابية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” بالقذائف الصاروخية على الأحياء السكنية في مدينة سلمية بريف حماة.

وأفاد مراسل سانا بأن إرهابيي “جبهة النصرة” استهدفوا بعد ظهر اليوم بعدد من القذائف الصاروخية الأحياء السكنية في مدينة سلمية “نحو 30 كم إلى الشرق من حماة” ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي وممتلكاتهم.

وذكر مصدر طبي في مشفى سلمية الوطني في تصريح للمراسل أنه وصلت إلى المشفى جثامين 6 شهداء و19 جريحا أصيبوا نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وبين المصدر أن غالبية الجرحى من النساء وأن اثنين منهم في حالة حرجة ما يجعل عدد الشهداء مرشحا للارتفاع.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف سلمية مجموعات إرهابية تابعة لتنظيمي “داعش” و جبهة النصرة تعتدي على الأهالي في المناطق الآمنة وتمنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية والقيام بأعمالهم الزراعية فضلا عن استهداف المدينة بالقذائف.

إصابة طفل جراء اعتداء إرهابيي داعش بقذيفة صاروخية على قرية السنكري بريف حمص

وفي ريف حمص أصيب طفل بجروح مختلفة جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بقذيفة صاروخية على قرية السنكري بنحو 45 كم شرق مدينة حمص.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن قذيفة صاروخية سقطت على منازل الأهالي في قرية السنكري في منطقة المخرم أدت إلى إصابة طفل 14 عاما ووقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي.

واستشهد 3 أشخاص في الـ 16 من الشهر الجاري جراء انفجار لغمين زرعهما ارهابيو داعش على طريق قرية أم حارتين الشرقية نحو 80 كم شرق مدينة حمص وفي الأول منه أصيبت امرأة بجروح جراء اعتداء تنظيم “داعش” بالقذائف الصاروخية على بلدة المخرم شرق مدينة حمص.

ويتحصن إرهابيو تنظيم داعش في عدد من القرى والبلدات بريف حمص الشرقي ويتخذونها منطلقا للاعتداء على الأهالي في القرى والمناطق المجاورة حيث يرتكبون المجازر بحقهم ويستهدفونهم بالقذائف الصاروخية والهاون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أضرار مادية جراء عدوان للتنظيمات الإرهابية بإدلب على بلدة جورين ومحيطها في سهل الغاب

 حماة-سانا أفاد مصدر في قيادة شرطة حماة لسانا بأن التنظيمات الإرهابية في إدلب اعتدت بقذائف …