عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم المسجد الأقصى المبارك في إطار الاستفزازات والانتهاكات التي تستهدف المسجد منذ عدة أيام.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن اقتحام المستوطنين للمسجد كان من جهة باب المغاربة أحد بوابات المسجد بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الممارسات الصهيونية والاستفزازات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى والمسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلة حيث قامت أمس بإغلاق المدينة القديمة في القدس لمنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى بعد أن منعت إقامة صلاة يوم الجمعة الماضي وأغلقت المسجد لعدة أيام وقامت بتركيب بوابات الكترونية على أبواب المسجد لمراقبة المصلين الفلسطينيين.

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

واستشهد شاب فلسطيني ظهر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصادر طبية قولها إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الشاب محمد حسين أحمد البالغ من العمر 26 عاما عند مروره على الشارع الرئيسي في بلدة تقوع بحجة قيامه بمحاولة طعن ما أدى إلى إصابته برصاص في الرأس والصدر واستشهاده على الفور.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال وبعد أن أطلقت النار على الشاب تعمدت دهسه بسيارة عسكرية مشيرة إلى أنها منعت الأهالي وسيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان وقامت باحتجاز جثمان الشهيد ومن ثم نقله من مكان الحادث.

وكان شاب فلسطيني استشهد برصاص قوات الاحتلال أول أمس بذريعة تنفيذه عملية دهس أدت لإصابة جنديين اثنين شرق مدينة الخليل بالضفة الغربية.

إلى ذلك ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال الليلة الماضية واليوم إلى 21 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية بينهم عشرة من القدس المحتلة.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن 10 فلسطينيين غالبيتهم من القاصرين جرى اعتقالهم من القدس المحتلة كما جرى اعتقال خمسة فلسطينيين من مدينة الخليل وستة آخرين من مدن نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت.

وفي السياق ذاته أعلنت سلطات الاحتلال اليوم عن مخطط لإقامة 1100 وحدة استيطانية ضمن مستوطنة بين مدينتي رام الله والقدس المحتلة.

وتفصل المستوطنة الجديدة مراكز التواصل بين الأحياء السكنية للفلسطينيين الواقعة شمال شرق القدس وبنفس الوقت تمنع التواصل الجغرافي بين الأحياء الفلسطينية الواقعة جنوب مدينة رام الله والقدس.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أمس الأول عن مخطط جديد لإقامة 900 وحدة استيطانية في القدس المحتلة يتضمن إقامة 355 وحدة استيطانية في مستوطنة “غيلو” جنوب القدس المحتلة و250 فى مستوطنة “راموت” و220 وحدة استيطانية في مستوطنة “النبي يعقوب” و116 فى بسغات زئيف شمال القدس المحتلة.

يشار إلى أن كيان الاحتلال أقام آلاف الوحدات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية في ظل رفض الحكومات الصهيونية جميع الدعوات لإيقاف الاستيطان متحدية القرارات الدولية حول عدم شرعية المستوطنات وبأنها تشكل انتهاكا لميثاق روما الأساسي الذي يعتبر الاستيطان جريمة حرب وانتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency