الشريط الإخباري

افتتاح معرض الضغط على النحاس في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

افتتح مساء اليوم في المركز الثقافي العربي بطرطوس معرض “الضغط على النحاس” ويضم مئة لوحة لخمسة فنانين و15 طفلا من المحافظة.

ويستمر المعرض الذي تقيمه مديرية الثقافة بطرطوس بالتعاون مع المركز الثقافي العربي ومرسم اورنينا للفنون مدة أسبوع.

وأشار المشرف على المعرض الفنان التشكيلي جورج شمعون إلى “تميز” هذا المعرض لكون جميع محتوياته من النحاس الخالص ذي المنشأ السوري من دون إضافة أي مادة أخرى الأمر الذي “يسهم في خلق فن راق له طابع سوري فقط” ذو عراقة تاريخية أصيلة لافتا إلى مشاركته بلوحة للمجاهد الشيخ صالح العلي اختارها لأنه رمز وطني يعتز ويفتخر به كل السوريين.

وبينت الفنانة التشكيلية سماهر دلا أن الهدف من مشاركة الأطفال في المعرض توعية الطفل على فن جديد مميز خاصة أن مادة النحاس يستطيع الطفل أن يطاوعها لينتج لوحات جميلة إضافة إلى أنها تسهم بتنمية الفكر عنده وتمنحه ذائقة فنية وإبداع مشيرة إلى أنها تشارك بلوحة تجسد فيها السيد المسيح عليه السلام.

ولفتت الطفلة المشاركة بالمعرض ريتا كباس 12 عاما إلى أنها تشارك في المعرض بخمس لوحات تتحدث عن الأمومة والأزهار وحمامة السلام ولوحة للصليب والهلال للدلالة على التلاحم بين الشعب السوري بمختلف أطيافه.

وعبر الطفل رسيل نظام 7 سنوات عن سعادته بالمشاركة بالمعرض لافتا إلى أنه قدم خمس لوحات تمثل فراشة وحيوانات وسيارة شرطة بينما أشار الطفل نارام يوسف 10 سنوات إلى حبه لهذه الهواية التي يستطيع من خلالها تجسيد كل أفكاره مبينا أنه مشارك بخمس لوحات أهمها لوحة سورية يا حبيبتي والتي يعبر من خلالها عن حبه لوطنه الغالي.

حضر افتتاح المعرض أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد وعضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي هيثم محمد وفعاليات رسمية وشعبية.

انظر ايضاً

عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج

طرطوس-سانا عادت الحركة المرورية لطبيعتها على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات ضماناً لسلامة وأمان …